حقيقة اعتذار حسن شاكوش لصناع أغنية حاجة مستخبية، وان تلك الخبر انتشر بشكل واسع عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تقدم مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش بالاعتذار من صناع اغنية حاجة مستخبية، وحيث تم توجيه الاتهام للمطرب حسن شاكوش بسرقة اللحن، وفيما يلي نوضح اليكم عن حقيقة اعتذار حسن شاكوش لصناع أغنية حاجة مستخبية.

حقيقة اعتذار حسن شاكوش لصناع أغنية حاجة مستخبية

حقيقة اعتذار حسن شاكوش لصناع أغنية حاجة مستخبية

حقيقة اعتذار حسن شاكوش لصناع أغنية حاجة مستخبية

وبعد نشوب الخلافات بين المطرب المصري حسن شاكوش وصناع اغنية حاجة مستخبية، قام الفنان المصري حسن شاكوش بنشر عبر حسابه الشخصى على منصة المواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك موضح فيه اعتذار رسمي للملحن مدين والفنان الشهير محمد حماقي، وقال في تلك المنشور: “أنا طالع عشان أعتذر وأتأسف لأخويا وصديقي الملحن العبقري مدين، أنا كنت فاهم غلط واتضح لي الحقيقة أن لحن أغنية حاجة مستخبية، اللي من إبداعه فعلاً مش زي ما كنت معتقد، عشان كده كان لازم أطلع وأدِّي الحقوق لأصحابها، وأعتذر عن اللي صدر مني”.

وأضاف شاكوش على تغريدته وكتب: “شكراً ليكم وأتمنى محدش يزعل مني سواء الأستاذ محمد عاطف الشاعر الكبير، أو الموزع الكبير أحمد إبراهيم، أو الفنان الكبير محمد حماقي.. أشوفكم على خير”.

لماذا تم حظر أغنية بنت الجيران لحسن شاكوش

إيقاف أغنية بنت الجيران بعد تصريحات حسن شاكوش المسيئة .. نجوم و فن

نشر الشاعر محمد عاطف عبر حسابه الشخصي على الفيس بوك، قائلاً: “بلاغ عاجل لكل الرجال الشرفاء في هيئة الرقابة الإدارية، إن نقابة الموسيقيين تحتاج لتحقيق عاجل وفوري، عشان الي بيجرى من تحايل من الشؤون القانونية للنقابة، وفساد واضح من بعض أعضاء مجلس الإدارة”.

وبعد ذلك تحركت الشركة التي قامت بانتاج اغنية حاجة مستخبية للفنان الشهير محمد حماقي، بحظر اغنية بنت الجيران من منصة اليوتيوب وهي اغنية المطرب حسن شاكوش، وكما اكدت من ان تلك الاجراءات تعتبر مقمدمة لمجموعة من الخطوات الاخرى، وخذا جاء للرد على ما قام به المطرب حسن شاكوش من توجيه الاتهام للفنان محمد حماقي بنه قام بسرق لحن اغنية حاجة مستخبية من اغنية تركية.

وفيما بعد ذلك بدات الازمى بين الفنان محمد حماقي والمطرب المصري حسن شاكوش، وجاء ذلك بعد استضافة حسن شاكوش في برنامج عمر اديب والذي قاله فيه: “إنه لم يسرق لحن أغنية بنت الجيران، من أغنية حاجة مستخبية للفنان محمد حماقي، وقال أن لحن أغنية حماقي هو لحن مسروق من أغنية تركية، وقال أنه لا يتقاضى إلا ثلث إيرادات الأغنية، من اليوتيوب، وما حصل عليه حتى الآن هو 100 ألف جنيه.”

وقد علق محمد حماقي مسبقاً على سرقة حسن شاكوش لحن أغنيته “حاجة مستخبية” في مهرجان “بنت الجيران” لحسن شاكوش وعمر كمال، و أكد أن كل الأطراف المعنية بالحادثة التزمت الصمت و بدون سبب، وتم ترك المجال ليتحدث كل من ليس طرفاً.

كما أضاف حماقي في عام 2020 في تصريحات خاصة لبرنامج MBCTrending ، و ذلك في كواليس تصوير الحلقة  ما قبل الأخيرة لبرنامج “ذا فويس كيدز”، حيث قال: “الأغنية ملك ملحنها مدين والشاعر أحمد عاطف وموزعها أحمد إبراهيم، والشركة المنتجة نجوم ريكوردز، وحسيت أن الأطراف كلها المعنية بالأمر، كله ساكت، والدوشة حاصلة من الأطراف الذين لا يملكون أية حقوق في الأغنية”.

و تابع حماقي قائلاً: هذا الصمت من كل الأطراف التي تملك الحقوق الرسمية في الأغنية كان غريباً بالنسبة لي، ولقيت أني معنديش حاجة أقولها.