سبب وفاة صادق الحايكي البحريني، واعلنت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن وفاة الشاب صادق الحايكي، والذي هاجر صادق الحايكي الى خارج دولة البحرين، وتم اعتقاله بداخل سجون البحرين وذلك لفترات محددة، وفيما ذلك ضجت كافة مواقع التواصل الاجتماعي بالبحث عن سبب وفاة الشاب صادق الحايكي، والدعوات له بالرحمة والمغفرة، ومن خلال تلك الموقع نتعرف على اهم التفاصيل عن وفاة الشاب صادق البحريني.

اعتقال صادق الحايكي

سبب وفاة صادق الحايكي البحريني

اعتقال صادق الحايكي

وحدث في عام 2012 ميلادي حسب ما روته عائلة المعتقل الشاب صادق الحايكي البحريني والذي يبلغ من العمر حوالي ثمانية عشر عام، والذي اعتقل في مظاهرة تقرير المصير 13 وذلك في البحرين في مدينة المنامة، بان ابنها تعرض الى الاختطاف والضرب الشديد من قوات الامن، وفيما بعد ذلك القى وسط واحد من الاحياء، وذلك قبل استقباله مرة اخرى في نقاط التفتيش، وحيث اصاب صادق الحايكي بمرض السكر الحاد، والتي على اثرها تم نقله الى مستشفي السلمانية بعد العذاب الشديد من قبل مركز شرطة الحورة، وكما تعرض صادق الحايكي الى سوء المعاملة.

وأن عائلة المعتقل قالت بأن “قوات المرتزقة اعتدت على صادق بالضرب الشديد ومن ثم ألقته بالشارع مثل الجثة وسط أحياء العاصمة المنامة”، وتابعت بقولها “عثر عليه الشباب وهو بحالة تعب وإرهاق شديدة بعد ضربه، وقاموا بتقديم الإسعافات الأولية له، وعندما حاول الخروج من العاصمة المنامة تم اعتقاله مع 5 أشخاص في إحدى نقاط التفتيش”.

وتابعت «تم أخذ المعتقلين الستة إلى مركز شرطة القضيبة، وهو أحد أوكار التعذيب، وفي أثناء التوقيف سقط مغمياً عليه من شدة الضرب والتعذيب».

وقالت العائلة إنه على إثر ذلك «تم نقل الحايكي المصاب بالسكلر إلى مجمع طوارئ السلمانية تحت حراسة مشددة ومنع من الزيارة أو السؤال عنه».

وأضافت «في منتصف الليل جاء أحد المخابرات وقام بضربه وشتمه وهو على سرير المرض أمام مرأى ومسمع المتواجدين بالمستشفى، متهماً إياه بالكذب والتمثيل وادعاء الألم رغم أنه معذب».

وأوضحت العائلة «بأن الملف الصحي يثبت أنه مصاب بالسكلر الحاد».

سبب وفاة صادق الحايكي البحريني

سبب وفاة صادق الحايكي البحريني

وعبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، تم توضيح سبب وفاة الشاب البحريني صادق الحايكي، وذلك بسبب تعرضه الى نوبة سكر قوية وحادة في احد مستشفيات الجمهورية الاسلامية الايرانية، وحيث ان الاطباء قد فشلوا في تقديم العلاج الذي يساعد هذا الشاب على الشفاء، ومما ادى الى وفاته بعد ما تم دخوله الى المستشفي ما يقارب عن ساعة تقريباً.

وقال واحد من النشطاء عن وفاة صادق الحايكي “رحيل الشاب صادق الحايكي إلى رحمة الله الواسعة والمهاجر خارج البحرين والذي اعتقل لفترة طويلة وكان يعاني داخل السجن بنوبات حادة من السكر وأفرج عنه وبعد محاولة اعتقاله مجددا هاجر خارج البحرين حتى وفاة الأجل اليوم إثر حادث سقوط.. نعزي عائلته وشعب البحرين برحيل هذا الشاب الجميل”.