من هي زوجة رشاد رمضان مذيع ال بي بي سي، يعد رشاد رمضان من احد اهم الشخصيات الاعلامية البارزة والمهمة في العديد من المجالات وهو يعمل كمذيع في شبكة البي بي سي، ومن خلال مقالنا سوف نقدم اليكم العديد من اهم وابرز المعلومات التي تخص حياة وسيرة رشاد رمضان، واهم انجازاته المهنية.

من هو رشاد رمضان ويكيبيديا

يعتبر المذيع رشاد رمضان مصري من مواليد طنطا بجمهورية مصر العربية وحيث انه ولد في العام 1948 ميلادي، وتلقى تعليمه بأكاديمية جنيف للفنون بسويسرا وحصل على دبلوم في الإخراج السينمائي، وشارك لاحقا في مقر إذاعة العالم مع هيئة الإذاعة البريطانية، وبعد بث دورة تدريبية إرشادية في الاخراج الاذاعي، وحيث كان ذلك في المقر الرئيسي للاذاعة العالمية.

من هي زوجة رشاد رمضان

 

في الواقع لا توجد معلومات عن زوجة رشاد رمضان ولا عن عدد عائلته وأولاده، وهو يفضل إبقاء حياته المهنية والشخصية منفصلة عن الانكشاف والإعلام لأسرته كنوع من الخصوصية، وهو ما يفضله كثير من المشاهير وكبار الشخصيات في مختلف المجتمعات العربية المختلفة والمتنوعة.

المسيرة المهنية لرشاد رمضان

في بداية مشوار رشاد رمضان عمل في مجال العروض الفنية اي التمثيل، وصور سلسلة من الاعمال الدرامية و المسرحيات، ودخل من خلالها عالم الشهرة والنجومية على البي بي سي، وحيث شارك في تلك الاعمال اكبر والمع الشخصيات والنجوم الفنانين العظماء ومن بينهم مثل يوسف وهبي وأمينة رزق وفاتن حمامة وسميحة أيوب وفاخر فاخر ومحمود مرسي وغيرهم.

  • كان أول عمل إذاعي له مع الفنانة الكبيرة فاتن حمامة، وكان ذلك ضمن تمثيلة “ساحرة”، حيث انها كانت من تاليف المصري المسرحي توفيق الحكيم حيث ان انور شتا شاركة في هذا العلمل وايضا منير شما وفاروق الدماداش وسناء السعيد.
  • وفي هذه الفترة فقد قامت البي بي سي بتقديم العديد والكثير من الأعمال الدرامية المتميزة وحيث انه تم اقتباسها من الأدب العالمي والأدب الإنجليزي ومن اهمها مسرحيات العالم شكسبير للمبدع الراحل فاروق الدمرداش، وكذلك رواية “عمدة بلدية كاستبرديج” ومسلسل “العودة من الضباب”.
  • وحيث قام المذيع رشاد رمضان بالاشتراك مع زميلته في العمل المذيعة ندى المهتدي بتقديم البرنامج اليومي المشهور “صباح الخير من لندن” وكذلك في تقديم برنامج “رأي المستمع”.
  • وأجرى رشاد رمضان مجموعة متعددة من المقابلات في البي بي سي مع الفنانين الكبار والمشهورين مثل ليلى مراد وعبد الحليم حافظ وبليغ حمدي وفريد الأطرش.
  • حيث قام رشاد بتسجيل حوار نادر مع الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، حيث كانت مدة الحوار ساعتان، وتمت أذاعته على بي بي سي في أربع حلقات.

صفات رشاد رمضان بين الناس

وصفه زملاء المذيع المرحوم والذي عمل في البي بي سي الراحل رشاد رمضان، وكل من عرفه، بأنه رجل حسن الخلق وباخلاقه العالية والحسنة وسعة صدره ومساعدته للغير وتقديم يد العون اليهم، حيث انه كان يدعم ويقف الي جانب زملائه في العمل وخاصة الجدد منهم ويشجعهم على العمل، وانه حاز على لقب “حبيب الكل”، وكما ان بعضهم وصفوه بانه مدرسة في الاعلام والاذاعة لانه الكثير من الاشخاص استفادوا منه وتتلمذ الكثير والكثير من الطلبة على يده.
وفي الختام نتمنى ان نكون قد قدمنا اليكم الكم الوفير واللاوم من المعلومات التي تحتاجون اليها.