تفاصيل حادثة عرسال في لبنان اليوم، ومساء يوم السبت الموافق السادس عشر من شهر يوليو لعام 2022 ميلادي هز ارجاء دولة لبنان حادث مأساوي والذي راح ضحيته ما يقارب ثمانية اشخاص، وان تلك الحادث بث الصدمة والرعب في نفوس سكان منطقة جبال لبنان الشرقية، والكثير من المواطنين يتابعون تفاصيل تلك الحادثة، ومما زاد البحث عبر محركات البحث عن تفاصيل حادثة عرسال في لبنان اليوم.

تفاصيل حادثة عرسال في لبنان اليوم

تفاصيل حادثة عرسال في لبنان اليوم

وان العائلات اللبنانية بشكل يومي تفجع بابنائها وذلك بسبب كثرة حوادث السير المتنقلة بين الطرق، وشهد يوم السبت من تاريخ 16/7/2022 ميلادي مجزرة مرورية في جبال لبنان الشرقية والتي اسفر عنها مقتل ثمانية اشخاص ومنهم سبعة من عائلة واحدة وبينما اصيب خمسة في جروح، والتي حدثت تلك المجزرة الماساوية في بلدة عرسال شمال شرقي العاصمة بيروت في لبنان، وذلك بعد قيام شاحنة محملة بأكثر من اربعين طناً من الحجارة على عدد من السيارات.

وان تفاصيل الحادثة المأساوية يمكن اتباعها من خلال ما يلي:

  • لقيت عائلة لبنانية كاملة حتفها، وعي عائلة آل الفليطي مكونة من سبعة أفراد، وشاب من عائلة آل غدادة آخر،  إثر تعرض سيارتهم من نوع نيسان (بيك أب) للاصطدام بشاحنة نقل حجارة صخرية في محلّة عقبة الجرد – وادي عطا في بلدة عرسال.
  • ووفقاً لما ورد في التفاصيل، فإنه خلال صعود العائلة نحو المنطقة الجردية للبلدة، اصطدمت سيارتهم بشاحنة في طريق العودة إلى البلدة يقودها ديب غدادة برفقة ابنه محملة بصخور كبيرة من مقالع البلدة، حيث فقد السيطرة على الشاحنة التي بعد اصطدامها بـ”البيك أب”، وبداخله عائلة يوسف الفليطي، واستمرت بسحبها إلى أسفل البلدة لمسافة طويلة.
  • بعدها اصطدم الاثنين بعدد من السيارات، والتي نتج عنها احتراق الشاحنة وتحطم سيارة يوسف وإحداث أضرار جسيمة في جدران عدد من المنازل.
  • وأدى الحادث إلى مقتل العائلة على الفور، فيما تم إخراجهم بصعوبة من قبل الأهالي وعناصر من الصليب الأحمر.
  • أصيب سائق الشاحنة بحروق خطرة نقل على إثرها إلى مستشفى الجعيتاوي في بيروت للمعالجة.
  • في حين لاقى ابنه مصرعه داخل مستشفيات بيروت متأثراً بجراحه.

فيديو حادثة عرسال في لبنان اليوم

تفاصيل حادثة عرسال في لبنان اليوم

وكما نشرت الصفحة الرسمية الخاصة في التحكم المروري في دولة لبنان عبر صفحته الشخصية على منصة التويتر أنه “خلال عملية الإنقاذ، استعانت عناصرنا بمعدات هيدروليكية ليتمكنوا من انتشال الجثامين، وتوازيا عملوا على إخماد حريق شب في الشاحنة”.

وعبر رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري، إن “سائق الشاحنة توفي لاحقا في مستشفى الجعيتاوي المخصصة للحروق في بيروت”، وكشف أن السائق ابن بلدة عرسال وجار العائلة وقريبها، ويدعى ديب غدادة، كما وشرح الحجيري مجريات الحادث قائلا: “وقع الحادث عصرا في طريق داخلية بين المنازل. معروف أنه في مثل هذا الوقت من النهار تكتظ هذه الطريق بأهالي البلدة العائدين من قطاف ثمار البساتين”، وتابع المسؤول المحلي: “كما تضرر بالحادث عدد من السيارات”، مشيرا إلى “مواجهة صعوبة التعرف على الجثث بسبب الحريق”.

وان فيديو حادثة عرسال في لبنان اليوم يمكن الاطلاع عليها من خلال https://www.youtube.com/watch?v=NZ9OfxLxY0o