سبب وفاة ديلبر خليل الاعلامية الكردية، ويعتبر هذا الخبر من الاخبار التي تصدرت عناوين البحث عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك خلال الساعات الاخيرة، والعديد من الشخصيات قاموا بنعى الراحلة الاعلامية ديلبر خليل، وفي السطور التالية نتعرف على سبب وفاة ديلبر خليل الاعلامية الكردية، وكما تعتبر الاعلامية ديلبر خليل محببة لجمهورها في كل انحاء العالم.

من هي الاعلامية ديلبر خليل

وتعتبر الاعلامية ديلبر خليل شقيقة الشهيدين فيناس وجوان خليل، وكما استشهدوا اشقائها في صفوف حركة التحرير كردستان، وكما يذكر انضمت الاعلامية ديلبر خليل في صغرها الى الفرق الثقافية، وكما عملت ديلبر خليل عضو في الفرقة المعينة والتي قدمت على العديد من الاغاني، وكان للاعلامية ديلبر خليل ديوان شعري، وتخرجت ديلبر خليل من معهد الحاسوب وكلية الاعلام في دمشق، وعملت الاعلامية ديلبر خليل في مجال الاعلام المكتوب، وذلك في بوابة جريدة رونل التي تصدرت في شرق وشمال دولة سوريا.

ومن الجدير بالذكر ان الراحلة الاعلامية ديلبر خليل ام لطفلين، وكما من سنوات طويلة عانت ديلبر خليل من مرض الزهايمر والسحايا ومع الايام اشتد عليه المرض بشكل كبير، الى ان وافتها المنية يوم الامس، وكما يذكر بان زملائها فقي مجال الاعلام تابع خطى فقيدتهم الاعلامية ديلبر خليل، حتي يوصلوا الى ما وصلت اليه رحمها الله.

وكما يذكر بان لديلبر خليل دور كبير في قناة روناهي تي في، وعملت الاعلامية ديلبر خليل مقدمة برامج في قناة روناهي تي في لفترة كبيرة، ومن البرامج التي قدمتها ديلبر خليل ومنها برنامج اشارة استفهام وبرنامج الوان، ومن خلال البرامج التي قدمتها كانت تظهر الثقافات المشتركة بين مكونات شرق وشمال سوريا من خلال اللقاءات مع الشعراء والفنانيين والكتاب.

سبب وفاة ديلبر خليل الاعلامية الكردية

وبعد مسيرة اعلامية طويلة فارقت الحياة الاعلامية ديلبر خليل، والتي تعتبر ديلبر خليل من الاعلاميات التي لها دور في توفير الحقوق الكاملة للمراة، وكما تتعمد الاعلامية ديلبر خليل الى اختيار المواضيع التي تتعلق بالمرأة، وفي يوم الاربعاء الموافق الثالث عشر من شهر يوليو لسنة 2022 ميلادي تم الاعلان من مصادر رسمية بوفاة الاعلامية ديلبر خليل وذلك بعد صراع طويل مع مرض الزهايمر والسحايا.

وفي ذلك كتب رونيجان فاطمي على فيسبوك قائلا :” وفاة الإعلامية ديلبر احمد خليل بعد صراع مع المرض. الإعلامية ديلبر عبدالله خليل هي الأخت الصغرى للاستاذ دارجين خليل و هي أخت الشهيدين ريناس و جوان وبنت الأستاذ الجامعي المعروف احمد عبدالله خليل ومن العائلات الوطنية الأولى التي لها نضال وطني داخل مدينة الحسكة ، عملت المرحومة فترة في قنوات فضائية مثل روناهي بقامشلو و جريدة روج افا و تلفزيون روج افا في عامودا وكانت في بداياتها ايضا مطربة وطنية بفرقة تولهلدان . رحمة الله عليها وان لله وانا اليه راجعون البقاء لله وحده”.