سبب وفاة الاغا حبيب محمد العفري، وتصدر خبر وفاة الآغا حبيب محمد العفري مواقع التواصل الاجتماعي وذلك في المملكة العربية السعودية، ويعتبر الآغا حبيب محمد العفري من اقدم الاغوات في المسجد النبوي الشريف، وقام الاغا حبيب محمد العفري تكريس حياته حتي يتم خدمة المسجد النبوي، وكما كان خبر وفاته مفاجئ، وفي سياق تلك المقال نتناول الحديث عن سبب وفاة الاغا حبيب محمد العفري.

من هو الأغا حبيب محمد العفري

ويعتبر الآغا حبيب محمد العفري من الاشخاص المعروفين بالمملكة العربية السعودية بصورة كبيرة، وكما ان الاغا حبيب محمد العفري من الاغوات القدماء، وكما انه من اقدم المسؤولين عن غرفة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وخلال الاربعين عام عمل الاغا حبيب محمد العفرى على امساك مفاتيح غرفة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ويعتبر الاغا حبيب محمد الغفري من الاشخاص الذين تعلقوا بالمسجد النبوي، ولم يترك العمل في حراسة الشرفة النبوية، وفي الساعات القليلة الاخيرة تم الاعلان عن خبر وفاة الاغا حبيب محمد العفري وذلك يوم الاربعاء الموافق الثالث عشر من شهر يوليو لعام 2022 ميلادي.

سبب وفاة الاغا حبيب محمد العفري

وفي مساء يوم الاربعاء الموافق الثالث عشر من شهر يوليو لسنة 2022 ميلادي بنشر خبر وفاة الاغا حبيب محمد العفري، وذلك من خلال ما تم نشره من قبل الرئاسة عبر منصة التويتر، وحيث قالت: “انتقل إلى رحمة الله تعالى الأغا حبيب محمد الغفري وحيث إنه أقدم أغوات المسجد النبوي الشريف الذين قد اختصهم الله بخدمة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم في فترة من الزمن”، وأن الصلاة عليه فكانت في المسجد النبوي يوم الأربعاء بعد صلاة المغرب،وإنا لله وإنا إليه راجعون”.
وكما ان السبب في وفاة الاغا حبيب محمد العفرى بسبب صراع طويل مع المرض وهذا حسب ما صرحه احد اقارب الاغا، وفي ذلك نعى واحد من المغردين قائلا “إنا لله وإنا إليه راجعون الله يغفر له ويثبته عند السؤال ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة”، وكتب آخر “توفي الآغا حبيب محمد العفري، خادم غرفة الرسول بالمدينة المنورة، وهو آخر الأغوات الثلاثة، و (الآغا) وظيفة قديمة لا وجود لها الآن، فهو رجل كرَّس نفسه وحياته كلها لغرفة الرسول صلى الله عليه وسلم والمسجد النبوي الشريف”.

وان  العديد من متابعيت تويتر قاموا بنعي الفقيد الراحل حيث قال بندر المريخي: “إنا لله وإنا إليه راجعون .. لله ما أخذ ولله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى .. عسى الله أن يرحمه ويغفر له ويعفُوَ عنه وأن يجاريه بالحسنات إحسانًا وبالسيئات عفواً وغفرانًا..”.

فيما قال عبدالله الرفاعي : “إنا لله وإنا إليه راجعون الله يغفر له ويثبته عند السؤال ويسكنه الفردوس الاعلى من الجنة”.

بدورها قالت فاطمة الملا:” الله يرحمه ويغفر له ويثبته عند السؤال ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة ويلهم اهله وذويه الصبر والسلوان.