متى يبدا دعاء يوم عرفه، ومن الايام المباركة عند المسلمين هو يوم عرفة، والتي يحرص المسلمون على استغلال يوم عرفة بالطاعات والاعمال والعبادات الصالحة، وقراءة القران الكريم والصيام، وذلك لنيل رضا الله سبحانه وتعالى، وليكون سبب في دخول الجنة، وفي سياق المقال سنتعرف على متى يبدا دعاء يوم عرفه.

ادعية يوم عرفة

  • اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما انت أعلم به مني، انت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم إني ظلمت نفسي طلماً كثيرا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين.
  • يا حيّ يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كلهُ ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
  • اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما تعطيهما من تشاء وتمنع منهما من تشاء ارحمني رحمة تغنيني بها عن رحمة من سواك.
  • يا الله ياحي ياقيوم ياذا الجلال والاكرام ياخير من سُئل واكرم من أعطى وأجود من وهب، اسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبأسمك الاعظم الذي إذا دعيت به اجبت : اللهم ماقسمته وقدرته في هذه الايام الفضيلة من رحمة ومغفرة وسعة رزق وعتق من النار وطول عمرٍ وهداية وصلاح وشفاء وصحة وتوفيق وقبول، فأجعل لي ولوالديّ واهل بيتي اوفر الحظ والنصيب من هذا الدعاء وحقق امالنا واستر عوراتنا، وآمن روعاتنا ، واحفظنا ، وفرج همومنا ، ولا تحرمنا فضلك ياحي ياقيوم.
  • يا رب رفعت كفيّ داعياً راجياً ان لا ترد دعائي ، يا قاضي الحاجات ، يا كاشف الكربات ، يا مجيب الدعوات ، يا غافر الزلات ، عافنا واعفُ عنا ، فرج همومنا ، واشرح صدورنا ، واصلح احوالنا ، وحقق آمالنا ، واشف مرضانا ، وارحم موتانا ، وأسعد قلوبنا ، واجعلنا من المقبولين عندك في الدنيا والآخره ، برحمتك يا أرحم الراحمين .
  • ‏ولكل من انتقل إلى رحمة الله : يارب أكرم نزلهم بجنة عرضها السماوات والأرض يُخيرون بين أبوابُها ، ‏واجعل قبورهم رياضاً طيبة بـطيب الجنة، اللهم كما طيّبت ذكرهم فوق أرضك وبين خلقك طيّب ذكرهم في سمائك وبين ملائكتك واسكنهم الفردوس الأعلى يا أرحم الراحمين.
  • اللهُم حقّق لي ما اُريد فأنت تعلم السِر و ما يخفى، اللهُم فوضتك أمري ُكله فجمّله خيرًا بما شِئت، واجعلني يارب ممن نظرت إليه فرحمته، وسمعت دُعائه فأجبته.
  • يارب أدعوك بعزتك وجلالك أن لا تُصعب لي حاجة، ولا تُعظم علي أمراً ولا تحن لي قامة، ولا تفضح لي سراً ولا تكسر لي ظهراً.

متى يبدا دعاء يوم عرفه

وان وقت الدعاء في يوم عرفة يختلف ما بين الحجاج والمسلمين والغير معتمرين، وان الحجاج يبدا الدعاء في يوم عرفة منذ شمس اليوم التاسع اي بعد ما تتم صلاة العصر والظهر في وقت قصير، وغير الحجاج تبدا منذ فجر اليوم التاسع من شهر ذي الحجة.