تفاصيل الحكم على قاتل الطفلة رضوى، وتعتبر قضة رضوي احد القضايا التي شغلت الراي العام في جمهورية مصر العربية، وذلك بعد قيام الجاني بالاعتداء على الطفلة رضوى وقتلها، وتم القاء القبض على الجاني واحالته الى المحكمة، وقام المتهم بالاعتراف في جريمته في قتل الطقلة رضوى وذلك في قرية كفر سلامون في جمهورية مصر العربية، ومن خلال التحقيق مع المتهم تم التاكيد بانه عمل على استدراجها للذهاب الى منزله، وفي مقالنا سنتعرف على تفاصيل الحكم على قاتل الطفلة رضوى.

أحداث قتل الطفلة رضوى

ومنذ شهر نوفمبر الماضي نشرت قضية الطفلة رضوى، وتلقت مركز الشرطة بلاغ من والد الطفلة رضوى محمد زايد عن فقدان ابنته عن المنزل، والتي خرجت منذ الصباح لشراء الادوية ولم تعد الى منزلهم والتي تقيم في قرية كفر سلامون، وبعد التحريات تم الوصول الى مرتكب الجريمة ضد الطفلة رضوى هو محمد أ. أوالذي يبلغ من العمر خمسة وعشرين عام، والذي يعمل سائق تيك توك.
وحيث اعترف المتهم بقيامه باستدراج الطفلة رضوى الى بيته بزعم انه يرد اعطائها شي لوالدتها، وقام بالاعتداء عليها ورفضت ذلك وقامت بالصراخ، وكتم انفاس الطفلة رضوى الى لقط انفاسها الاخيرة على يد المجرم، وكما قام بهتك عرضها ما يقارب ثلاثة مرات وذلك وفقا لتقرير الطب الشرعي والذي قام بوضع الطفلة رضوى في داخل جوالين، ومن ثم القى جثمان الطفلة رضوى من على سطح منزله.
وكما استقبلت اسرة الطفلة رضوى في البحيرة عن احالة المتهم الى فضيلة المفتى بالزغاريد والفرحة، وكما عبر والد الطفلة قائلاً: ” أن رجال العدالة اقتصوا لهم من قاتل ابنتهم العروسة التي كانت تتطلع لأن تكون طبيبة”، ووجه رسالة شكر لرجال العدالة وللنيابة العامة وأكد بأنه اليوم سوف نام ويأخذ عزاء ابنته بعد أن تم إعلان الرأي من قبل مفتي الجمهورية”.
وكما والدة الطفلة رضوى قابلت الحكم بالزغاريد والدعاء، وقالت: ” بأنها بقيت طيلة الثمانية أشهر تنتظر حكم العدل ومطالبة القصاص لابنتها، وأنها لم تذق طعم النوم من بداية وقوع الجريمة ويتم العثور على جثة ابنتها”، واكد شقيق المجتى عليها رسالة شكر الى رجال القضاء، ومحامي المجنى عليها وضح بانه يثق في حكم هيئة المحكمة، باحالة اوراق المتهم الى فضيلة المفتي.

تفاصيل الحكم على قاتل الطفلة رضوى

ويوم الثلاثاء اكدت محكمة جنايات دمنهور برئاسة المستشار حسنى جمال عليات وعضوية المستشارين تامر السيد عبد المحين وشريف عبد المقصود ابراهيم عن القيام باحالة اوراق المتهم في قضية الطفلة رضوى الى المفتى في ” القضية رقم 30350 لعام 2021 جنايات كوم حمادة، والتي قيدت برقم 1861 لعام 2021 جنايات کلي جنوب دمنهور”، والذي قام بقتل الطفلة رضوى التي تبلغ من العمر تسعة سنوات وهتم عرضها، وتم تحديد جلسة النطق في حكم المتهم محمد احمد الشوربجي الى تاريخ 18/ اغسطس.