سبب بكاء فايز المالكي على الهواء، 

 

 

من هو فايز المالكي

 

ان فايز المالكي هو ممثل كوميدي سعودي الجنسية، من مواليد الثاني عشر من سبتمبر عام 1969م، ولد في محافظة الطائف في مركز حداد بنى مالك في المملكة العربية السعودية. بدأت مسيرته الفنية في عام 1985م من خلال التمثيل في المسرحيات، ومن أهم أدواره هو دور (أبو رنة) الذي يعتبر بمثابة نقطة تحول في مسيرته الفنية حيث من خلاله استطاع أن يحقق شهرة كبيرة. شارك فايز المَالكي في مسلسل طاش ما طاش في موسمه الأول والثالث والسادس، ثم شارك في فيلم (مناحي) بدور (مناحي) ليحقق شهرة ونجاح كبير جدًا.

الجمهور يتفاعل مع فيديو فايز المالكي

 

تفاعل عدد كبير من النشطاء عبر السوشيال ميديا مع فيديو فايز المالكي وإنسانيته وبكائه مع الطفل الذي ساهم في علاجه بشكل لم يذكره.

وأشاد كثيرون بفعل فايز المالكي، مؤكدين أن له باعا طويلا في فعل الخير وأنه إنسان جميل على المستوى الشخصي وقلبه يحمل الخير، مطالبين الفنانين أن يقتدوا به ويفعلوا مثله حتى يتمكنوا من خلال شهرتهم أن يساعدوا المرضى والمحتاجين، مشيرين إلى أن هذه رسالة إنسانية تجب على كل شخص قادر.

وقال البعض: “ما أجمل الواسطة لما تكون في عمل خير وإنساني .من نفس عن مؤمن كربة من كرب الدنيا نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة”.

من ناحية أخرى انتقد البعض فايز المالكي، وقالوا إنه لا يصح أن يصرح الفنان عن عمل الخير الذي قام به، كما اتهمه البعض بالتمثيل لافتين إلى أن العمل طالما كان في العلن فسد بحسب رؤيتهم.

ولكن دافع كثيرون عن فايز المالكي وأشادوا بفعله مؤكدين أن لا ذنب له في كشف الأمر وأن الطفل هو السبب كما أنه من المستحب الإفصاح عن عمل الخير حتى يقتدي به الناس.

وقال البعض دفاعا عن فايز المالكي: “أستغفر الله من بعض الردود اللي يقول مبدع في التمثيل واللي يقول لا تبكي و و و يا خي احنا مالنا دخل وشفنا المقطع وبكينا من وضع الطفل وتعبه.. كيف من سعى له ويشوفه مكتمل علاجه على يده بعد رحمة الله وفضله عز وجل، ابكوا ومثلوا بس سوو أعمال خيرية زي فايز والنوايا خلوها الله اللي يعلم بها”.

سبب بكاء فايز المالكي على الهواء

وفي بث مباشر على أحد التطبيقات المختصة بالتواصل مباشرة بين النجم وجمهوره، ظهر طفل صغير طلب التواصل مع فايز المالكي الذي رد عليه وظهر معه، ليؤكد له الطفل أنه ساهم في علاجه قبل 4 سنوات كاملة، ولم يبد أن المالكي تعرف عليه على الإطلاق.

ووجه فايز المالكي سؤاله للطفل قائلا: “ركز معي أنت تعرفني” ليرد عليه الطفل أنه يعرفه منذ شارك في علاجه قبل 4 سنوات ليقول المالكي: “سبحان الله ما أعرفه”.

وتدخلت والدة الطفل المريض لتخبره أن يقول لفايز المالكي خلال تواصله معه: “قل له أنا رحت المستشفى التخصصي، وطلبت أسافر للعلاج في أمريكا من أجل إجراء عملية زراعة، وأنت توسطت وساعدت في سفري”.

وتأثر فايز المالكي وبكى قائلا: “اللهم لك الحمد اللهم لك الحمد”، وبعد أن شعر الطفل بالغضب بسبب عدم تذكر فايز له، تدارك المالكي الأمر قائلا إنه يمزح معه وأنه يتذكره، وحاول إخفاء آثار دموعه.