كيفية الدخول الى مسار من الهاتف 2023، وكما ان امكانية الدخول الى مسار من خلال الهاتف بدون طلب ادخال الكود فهي من الامور المستحيلة، وكما يجب ان يتوافر ود حتي يمكن الدخول الى المسار من الهاتف، وحيث عملت المملكة العربية السعودية على توفير موقع مسار لدى الطلاب وذلك لعمل قاعدة خاصة في بيانات الطلاب والتي تسهل عليهم متابعة التحصيل العلمي.

معلومات عن منصة مسار

والتي تعتبر هي احد المنصات والتي يتم تقديمها من قبل المملكة العربية السعودية الى طلابها، والتي تساعد على تقديم الخدمات الالكترونية، وذلك من خلال توفير برنامج مسار والذي يساعد الادارة والطلاب واولياء الامور من متابعة الواجبات والدروس بشكل الكتروني، وكما يتمكن كل طالب من تتبع مسار الخاص بكل مادة من مواده الدراسية والوصول الى درجاته النهائية في نهاية كل دورة.
وفي ذلك يعتبر برنامج مسار من البرامج المميزة والتي تساعد على جمع المعلومات عند القيام بتسجيل الطلاب في المدارس، وكما يمكن من خلال برنامج مسار ضبط عمليات التوجيهات والتنقلات، وكما يمكن من خلال برنامج مسار تقييم النتائج ومراقبة النقط بشكل مستمر، والتي تساعد ادخال النقط وفق على شكل سلسلة.
ويساعد برنامج مسار من تمكن اولياء الامور والطلاب والمعلمين والادارة المدرسية من متابعة نقوط الفروض بشكل اولي، والتي يتم من خلالها استخدام موقع معلوماتي من خلال ادخال رقم سري محدد، ومن الجدير بالاشارة الى ان يوجد خلل بسيط من برنامج مسار، وقامت الوزارة في المملكة العربية السعودية بالاعلان عن هذا الخلل والذي كان له اثر على النقاط المفروض، والتي يتم منحها من الاستاذ الى طلابه عن طريق موقع مسار، والتي يكون كل نقطة متعلقة باستاذ محدد، وحيث يمكن تغيير كلمة المرور لخدمة مسار من خلال الضغط على الصور الخاصة بالمستخدم في الموقع، ومن ثم اختيار خيار تغيير كلمة المرور، وكتابة كلمة المرور القديمة، ومن ثم تغيير الى كلمة السر الجديدة، والقيام بتأكيد كلمة المرور، ومن ثم اختيار بند التغيير.

كيفية الدخول الى مسار من الهاتف 2023

  • نقوم بالدخول على الموقع.
  • تاتيكم هاته الواجهة تختارون الفضاء الخاص بالتلميدات و التلاميد أو فضاء أولياء الأمور على حسب الهدف .
  • قوموا بادخال الايمايل الخاص بكم و ياتي بهدا الشكل و يبدا بحرف كبير Majuscule مثلا [email protected] و كلمة المرور الخاصة بكم و التي تعطى لكم من طرف مؤسستكم تم النقر على تسجيل الدخول.
  • عند تسجيل الدخول هنا يمكنكم الاطلاع على جميع المعلومات الخاصة بالتلميد او التلميدة من نقاط و غياب و ما الى ذلك من الخدمات العديدة التي توفرها الخدمة .

وفي الختام نكون قد وصلنا الى نهاية المقال ومعرفة ما هي خدمة مسار، وكيفية الدخول الى مسار من الهاتف 2023.