من هو نونو سانتو مدرب الاتحاد السعودي الجديد، وخلال الساعات الاخيرة تم الاعلان من قبل نادى الاتحاد السعودي بيان رسمي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي عبر منصة تويتر، عن تعيين نونو سانتو البرتغالي للقيام في مهمة تدريب الفريق الاول الخاص في كرة القدم، وذلك حتى يكون خلفاص للمدرب الروماني كوزمين كونترا.

انجازات وبطولات نونو سانتو

وكما تميز نونو سانتو في مسيرته الكروية في كرة القدم وذلك خلال الفترة التي تواجد في نادي بورتو من عام 2002 الى عام 2004 ميلادي تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وكما انه خلال تلك الفترة تم تتويج سانتو بلقبين وهما لقب كأس البرتعالي ودوري ابطال اوروبا والسوبر البرتغالية ولقب كأس الاتحاد الاوروبي، ويعتبر سانتو هو الحارس الثاني للفريق وذلك بعد فيتور بايا، وفي عام 2010 ميلادي قام سانتو باعلان اعتزاله في لعب كرة القدم، ومن ثم قام بالتوجيه الى مهنة التدريب، ومن خلال التصريحات الصحفية لسانتو عبر من خلالها عن مهنة التدريب قائلاً: ” أنه يخوض المباريات متسلحا ببعض أفكار مورينيو”.
ويذكر بان نونو سانتو تولى مسؤولية الاندية ريو افي وبورتو وفالنسيا، وانه ما بين عامي 2017- 2023 ميلادي كانت المحطة الاخيرة لنونو سانتو والذي يتم تتويجه بدوري الدرجة الاولى الانجليزي سنة 2018 ميلادي ومن ثم تم صعوده الى البريميرليج.
وكما من الاندية التي دربها نونو سانتو ومنها كالاتي:

  • في عام 2012–2014 درب نونو سانتو نادي ريو أفي.
  • في عام 2014–2015 درب سانتو نادي فالنسيا.
  • في عام 2016–2017 درب سانتو نادي بورتو.
  • وفي عام 2017–2023 قاد سانتو وولفرهامبتون واندررز.
  • وفي عام 2023 قاد سانتو نادي توتنهام هوتسبر.

وحيث فام نادي ولفرهامبتون بتوجيه ريالة الى المدرب البرتغالي من خلال حساب نادي عبر منصة تويتر قائلة: “الأصفر يليق بك دائماً!.. بالتوفيق لنونو سانتو في مسيرته مع نادي الاتحاد السعودي”.

من هو نونو سانتو مدرب الاتحاد السعودي الجديد

وفي تاريخ 25/ يناير/ 1974 ميلادي ولد نونو إسبريتو سانتو في دولة البرتغال، ويبلغ نونو إسبريتو سانتو من العمر ثمانية واربعين عام، وفي عام 1992 ميلادي بدا نونو إسبريتو سانتو مسيرته الكروية في فيتوريا جيماريش كحارس مرمى، وكما في عام 2023 ميلادي سيتم تولية نونو إسبريتو سانتو مهمة تدريب الاتحاد، ولعب نونو إسبريتو سانتو حارس مرمى لدي منتخب البرتغال، وكما كان نونو إسبريتو سانتو مدرب فريق توتنهام هوتسبير خلال الدوري الانجليزي، وان المسيرة التدريبية لنونو إسبريتو سانتو بدات مع نادي باناثينايكوس اليوناني، وفي عام 2012 ميلادي اصبح مدرباً.

واستطاع نادي الاتحاد السعودي من الوصول الى اتفاق للعقد مع المدرب البرتغالي نونو سانتو وذلك بعد سنة كاملة من المفاوضات، وانه من صيف عام 2023 ميلادي بدا الاتحاد التخطيط للوصول الى نونو سانتو وذلك بعد مغادرته توتنهام هوتسبير، وان تلك المفاوضات لم تنتهي بالنجاح وذلك بسبب رغبة سانتو من رغبته مواصلة التدريب في الملاعب الاوروبية.