تفاصيل هجوم سمكة قرش في الغردقة، وخلال ايام تم نشر مقطع عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية، والتي توضح من خلال تلك المقطع تعرض سيدة لهجوم في الغردقة من قبل سمكة القرش في جنوب جمهورية مصر العربية، ووفقا ما تم عرضه في المقطع فان السيدة تطالب المساعدة من الاشخاص فور تعرضها الى هجوم من سمكة القرش.

بترت أطرافها.. سمكة قرش تنهي حياة سائحة نمساوية في الغردقة

وان سائحة نمساوية فارقت الحياة في جمهورية مصر العربية على شاطئ مدينة الغردقة، والتي تم تعرضها الى مهاجمة من قبل سمكة القرش، والتي ادت الى فقد اطرافها، وكما ان السفارة النمساوية في مدينة القاهرة تواصلت مع ذوي السائحة النمساوية والسلطات المحلية لنقل جثمانها.
وكما قامت السلطات المصرية باغلاق شاطئ منتجع سهل حشيش الى وقت اصطياد سمكة القرش، وذلك خوف من وقوع اي ضحية جديدة، وكما ان الحادث كان يوم الجمعة، وتم تداول فيديو والتي وضحت انه وقت الهجوم اصبح لون الشاطئ احمر، ولم يتمكن احد من النزول وانقاذ السائحة النمساوية، وتم سحبها من خلال حبل تم القاه من قبل المصطافون.
ونقلاً عن مسؤول صحى عبر وكالة اسوشيتد برس ” أن السائحة (68 عامًا) فقدت ساقًا وذراعًا في هجوم سمكة القرش، وتوفيت بعد فترة وجيزة من إحضارها إلى مستشفى النيل الخاص في الغردقة،و إنها كانت على قيد الحياة بالكاد عندما تم إحضارها، مضيفًا أن محاولات الطاقم الطبي لإنعاشها باءت بالفشل”.

تفاصيل هجوم سمكة قرش في الغردقة

وقامت الحكومة المصرية بالكشف عن تفاصيل هجوم سمكة قرش في الغردقة والتي تسبب بمقتل سيدة نمساوية، والتي حدثت في المنتجع السياحي في مدينة الغردقة والتي تطل على ساحل البحر الاحمر، وكما عبرت وزيرة البيئة ياسمين فؤاد قائلة: ” “إن سمكة القرش تهاجم سيدتين خلال ممارستهما رياضة السباحة السطحية في منطقة سهل حشيش في الغردقة”، موضحة انه تم تشكيل لجنة متخصصة في محميات البحر الأحمر”، وكما طالب وزيرة البيئة بالقيام بتشكيل لجنة تقوم بالبحث عن الموقف وملابسات حادثة الهجوم والاسباب العملية التي تتعلق بذلك.

وقام اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر بالقيام بوثق جميع الانشطة البشرية التي حدثت في محيط الهجوم، وكما الى الوقت الحالى فريق العمل المختص يقوم بالتواصل بالبحث عن سمكة القرش، وعبر المسؤولون ان الحادثة نفسها تكررت في سنة 2020 ميلادي والتي انتج عنها فقد مرشد سياحي وصبي ذراعهم بسبب تعرضهم الى مهاجمة من قبل سمكة القرش.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي قام النشطاء الاجتماعيون بتداول الفيديو والتي من خلاله تم مهاجمة سائحة نمساوية من سمكة قرش، والتي كان قريب منهم مجموعة من السائحسن والمنقذين والا انهم لم يتمكنوا من الوصول اليها، وادى الى وفاتها، وتم اغلاق المكان لفترة الى حين القبض على سمكة القرش حتي لم تقع اي ضحية جديدة على شاطئ بحر الغردقة.