متى عودة الدوام بعد عيد الاضحى 2022، وان اجازة عيد الاضحى المبارك تمتد الى ما يقارب عشرة ايام في القطاعات الحكومية، وكما ان اول يوم في عيد الاضحى المبارك يكون الموافق 9/ 7/ 2022 ميلادي الموافق العاشر من شهر ذي الحجة، وانه مع حلول عيد الاضحى المبارك الكثير من العاملين يرغبون في معرفة موعد عودتهم الى العمل بعد الانتهاء من عيد الاضحى المبارك.

إجازة عيد الأضحى 2022 السعودية

وان قانون العمل في المملكة العربية السعودية ينص على: ” على أنه من حق كل عامل في المملكة الحصول على إجازة عيد الأضحى المبارك، نظرًا لأنها من أهم الإجازات الرسمية والدينية في المملكة والعالم الإسلامي، حيث يحصل في الموظف العامل على أجره كاملاً دون أي خصومات أو استقطاعات، مع العلم أنه لا يجوز لصاحب العمل إخضاع الموظفين لديه للعمل خلال إجازة عيد الأضحى أو في أية مناسبة رسمية أخرى إلا بالاتفاق بين بعضهم البعض، على أن يقوم صاحب العمل بتعويض الموظف إما براتب إضافي، أو تعويش عن تلك المدة. وإذا خالف صاحب العمل ذلك يعرض نفسه للغرامة والعقوبات المقررة من قِبل الجهات المعنية في المملكة”.
وكما ان الاجازة في القطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية تبدا من يوم الاثنين الموافق 4/ يوليو / 2022 م، وتنتهي في تاريخ 12/ يوليو/ 2022م يوم الثلاثاء، بينما الاجازة في القطاعات الخاصة تبدأ يوم الاثنين 9 ذي الحجة وتنتهي يوم الثلاثاء 13 1ي الحجة.

وان اجازة القطاعات العاملة في السعودية للقطاع الحكومي من 5 ذي الحجة الى 13 ذي الحجة، وبينما القطاع الخاص من 9 ذي الحجة الى 12 ذي الحجة، وقطاع البنوك من 8 ذو الحجة الى 13 ذو الحجة، وسوق الاسهم من 8 ذو الحجة الى 13ذو الحجة، وانه تبقى الى لبدء اجازة عيد الاضحى المبارك حوالي ثمانية ايام وثلاثة ساعات وتسعة وخمسين دقيقة وثمانية وعشرين ثانية.

متى عودة الدوام بعد عيد الاضحى 2022

وكما تقرر البدء بالعودة الى العمل في القطاعات الحكومية وذلك بعد الانتهاء من اجازة عيد الاضحى المبارك وذلك يوم الاربعاء الموافق 13/ يوليو/ 2022 ميلادي اي الموافق 14/ ذي الحجة/ 1443 هجري، وان بداية الدوام في القطاع الخاص والقطاع الحكومي ايضا تكون يوم الاربعاء الموافق 14 ذي الحجة، وبينما القطاع البنكي في المملكة العربية السعودية يتم الانتهاء من اجازة عيد الاضحى المبارك في تاريخ الرابع عشر من شهر ذي الحجة.

  • وكما نوضح اليكم مواعيد عودة الدوام بعد عيد الاضحى المبارك:
  • يعود موظفو الدوائر الحكومية في السعودية إلى دوامهم يوم الأحد 17 يوليو 2022م، الموافق ليوم 18 من شهر ذي الحجة 1443هـ.
  • يعود موظفو القطاع الخاص في السعودية إلى عملهم يوم الثلاثاء 12 يوليو 2022م، الموافق ليوم 13 من شهر ذي الحجة 1443هـ.
  • موظفو البنوك في السعودية يعودون إلى عملهم يوم الأربعاء 13 يوليو 2022م، الموافق ليوم 14 من شهر ذي الحجة 1443هـ.