متى اليوم العالمي للصداقة 2022، والكثير من الاصدقاء ينتظرون ذلك اليوم والذي يتم فيه التعبير عن مشاعر الامتنان والحب لاصدقائهم، وكما ان يوم الصداقة من الايام الهامة لدى الاصدقاء، وكما ان الصداقة سواء كانت كبيرة او صغيرة ولكن لمعناها كبير، وان الصداقة تعبر عن قضاء الوقت الجميل والاخلاص والحب والامان والوفاء والكثير من المعاني الجميلة.

متى اليوم العالمي للصداقة

وان يوم الصداقة العالمي يصادف تاريخ 30/ يوليو من كل عام، وقامت جمعية العامة للامم المتحدة بالاقرار في الدورة الخامسة والستين للجمعية باقرار اليوم العالمي للصداقة والتي تم عقدها الموافق 27/ ابريل/ 2011 ميلادي، والكثير من الاصدقاء يهتمون بالاحتفال في ذلك اليوم وهي من المناسبات الجميلة، وان في اقامة علاقات الصداقة يشعر الفرد بالطمأنينة والراحة، وان الانسان يتطلب في حياته ان يكون له صديق وفى ويحبه ويخلص اليه ويشاركه اوقات الفرح والسعادة والحزن في حياته، وتبادل المناسبات بينهم، ويذكر بان الصداقة هي من العلاقات النبيلة والرائعة والتي يتبادل بينها الاصدقاء الكثير من معاني الاحترام والحب والتقدير.

يوم الصداقة العالمي في عدد من الدول

وان بعض الدول تهتم بالاحتفال في اليوم العالمي للصداقة وفيما يلي سنوضح اليكم جدول تواريخ احتفال بعض الدول في اليوم العالمي للصداقة:

  • دولة بيرو تحتفل في اليوم العالمي للصداقة في اول سبت من شهر يوليو في كل سنة.
  • دولة البرازيل تحتفل في اليوم العالمي للصداقة في 20/ يوليو من كل عام.
  • دولة فنلندا تحتفل في اليوم العالمي للصداقة في 14/ فبراير.
  • دولة الارجنتين تحتفل في اليوم العالمي للصداقة في تاريخ 20/يوليو.
  • دولة الهند تحتفل في اليوم العالمي للصداقة في اول احد في شهر اغسطس.

أجمل كلام قيل عن الصداقة

وحيث ان الصداقة هي من انبل العلاقات واجملها والتي يتم من خلالها تقوية الروابط الانسانية التي يتطلبها الانسان، وكما ان الصداقة تحمل الوفاء والحب والاخلاص وفيما يلي اجمل ما قيل عن يوم الصداقة العالمي:

  • وقال توفيق الحكيم عن الصداقة: “إن الصداقة لشيء عظيم.. إنها الوجه الآخر غير البراق للحب.. ولكنه الوجه الذي لا يصدأ أبدًا”.
  • قال فولتير: “أيتها الصداقة لولاكِ لكان المرء وحيدًا، وبفضلك يستطيع المرء أن يضاعف نفسه، وأن يحيا في نفوس الآخرين”.
  • قال جبران خليل جبران: “إذا صمت صديقك ولم يتكلم فلا ينقطع قلبك عن الإصغاء له؛ لأن الصداقة لا تحتاج إلى الألفاظ والعبارات”.
  • وقال عبدالله بن المقفع: “صحبة الأخيار تورث الخير، وصحبة الأشرار تورث الندامة”.

متى اليوم العالمي للصداقة 2022

واليوم العالمي للصداقة يكون في 30/ يوليو في كل سنة، وان الصداقة هي من العلاقات القوية والتي تقوم بربط بين روحين مع بعضهم البعض، والصداقة الحقيقة تعني ان للفرد لا يمكنه العيش بدون وجود صديق له، والذي يوقف بجانبه في الظروف الصعبة، والتي من خلالها يثبت مدى حبه لصديقه وقوى علاقتهم.