معرفة استهلاك النت من الراوتر الى جهاز التوجيه اورنج، من خلال موقعنا البسيط سيتم تناول الاجابة عن ذلك الاستفسار، بحيث فيما يعرف عن شركات تزويد الانترنت انها تقوم في اتاحة خانة متابعة، ومراقبة استهلاك الانترنت الى اصحاب الشركات، والذي تعرف من احد تلك شركات تزويد الانترنت شركة اورنج، والى التعرف اكثر عن معرفة استهلاك النت من الراوتر الى جهاز التوجيه اورنج تابع المقال.

تعرف على استهلاك الإنترنت لجهاز التوجيه اورنج

بعد أن تطورت التكنولوجيا في عصرنا، أصبح من الممكن معرفة ومتابعة أي شيء من المنزل، دون الحاجة للذهاب إلى مكان العمل، وكذلك في خدمة الإنترنت، ليس من الضروري الذهاب إلى المقر الرسمي لـ Orange في لتتمكن من متابعة استهلاكك لخدمة الإنترنت.

حيث أن شركة Orange قدمت العديد من الخدمات التي تمكن العميل من معرفة استهلاك الإنترنت للراوتر Orange، فيمكنه إتمام الأمر بأكثر من شرح طريقة حسب الشرح طريقة التي تناسبه، ومن خلال الأسطر التالية سوف نعرض جميع الطرق المتاحة لمعرفة الاستهلاك إلكترونيًا، أي باستخدام الهاتف أو جهاز الكمبيوتر، والطرق الموضحة أدناه

1- كود معرفة استهلاك الانترنت باللون البرتقالي

يعد استخدام الكود لمعرفة استهلاك الإنترنت من أسهل الطرق لمعرفة استهلاك الإنترنت للراوتر البرتقالي، حيث يحتاج العميل فقط إلى القيام بخطوة واحدة وهي إدخال الرمز # 555 # على الموبايل، ثم إدخال الرمز الخاص به سيظهر الرصيد في باقة الإنترنت الخاصة بالموجه من Orange.

2- التواصل مع خدمة عملاء اورنج

في حال كان الراوتر مملوك لكبار السن أو لمن لا يعرف كيفية استخدام الهاتف بشكل جيد، فإن التواصل مع خدمة العملاء سيكون الحل الأفضل لمعرفة مدى استهلاك الإنترنت للراوتر Orange، حيث تمكنه هذه الشرح طريقة من الاستفسار حول ما يريده من استهلاك باقة الإنترنت الخاصة به وأشياء أخرى تفاصيل أخرى.

يتطلب تطبيق هذه الشرح طريقة فقط الاتصال برقم خدمة عملاء Orange رقم 16333 ومن ثم إعطاء ممثل خدمة العملاء بيانات الاشتراك، مثل رقم هاتف المتصل ورقم هاتف Orange المتصل بالإنترنت الأرضي.

جدير بالذكر أن هذه الشرح طريقة من أكثر الطرق شيوعًا لمعرفة استهلاك باقات الإنترنت، ولكن تجدر الإشارة إلى أنه قد يكون لها بعض العيوب، مثل أن خطوط خدمة العملاء مشغولة أحيانًا، الأمر الذي يتطلب من العميل انتظر حتى يتمكن ممثل خدمة العملاء من الرد عليها.

3- تطبيق My Orange

وهو من أبرز التطبيقات التي تتيح لمستخدمي شبكات Orange الاستعلام عن كافة تفاصيل خط هاتفهم المحمول، من خلال خطوات بسيطة لا تكلف العميل سوى استخدام هاتفه أثناء جلوسه في المنزل، لذلك إذا لم تقم بذلك لديك هذا التطبيق على هاتف Android الخاص بك، قم بتنزيله مباشرة بالنقر فوق هذا.

في حال كان هاتفك من نوع iPhone، قم بتنزيله مباشرة بالنقر، ثم أدخل معلوماتك إذا كان لديك بالفعل حساب عليه، ولكن إذا كنت تقوم بتسجيل الدخول لأول مرة، فيجب عليك إنشاء حساب جديد، ثم النقر فوق رمز “Home Internet” الذي سيظهر لك بمجرد تسجيل الدخول.

في هذا الوقت، سيتعين عليك إدخال رقم الخط الأرضي لحزمة الإنترنت في المساحة المخصصة لها دون إدخال رمز المحافظة، وإدخال رمز المحافظة في حقلها الصغير الفردي، ثم الضغط على زر “تأكيد”، ثم ستطلع على كافة التفاصيل التي يمكنك الاستفسار عنها، بما في ذلك معرفة استهلاك الإنترنت للراوتر البرتقالي، بالإضافة إلى إمكانية شحن باقة إضافية أو تغيير نظام الباقة الحالية.

والعديد من الخدمات الأخرى ولكن الجدير بالذكر أنه يمكنك الاستمتاع بهذه الخدمة بشرط واحد وهو أن الهاتف الذي تستخدمه للوصول إلى التطبيق يحمل خطاً من شبكة Orange حيث ستحتاج إلى إدخال رقم الهاتف عند الإنشاء. الحساب الجديد.

4- رقم الخدمة # 100 #

يمكن استخدام رقم الخدمة # 100 # للتحقق من الجيجابايت المتبقية من باقة الإنترنت من Orange، ويمكن أيضًا تطبيق ذلك من خلال Home 4G، باستخدام محرك البحث Google Chrome أو Internet Explorer، وإدخال الأرقام التالية 192،168، 1،1.

5- الموقع الرسمي لشركة اورنج

قدمت Orange العديد من الخدمات الإلكترونية بهدف إرضاء عملائها، ومن أبرز هذه الخدمات أنه من الممكن الاستعلام عن استهلاك الإنترنت من Orange عن طريق الدخول إلى موقعها الرسمي، وهي شرح طريقة لا تتطلب سوى تطبيق بعض الخطوات البسيطة لإتمامها. الأمر بشكل صحيح، والمتمثل في الآتي

  1. الدخول إلى موقع Orange الرسمي بالبحث عنه في محرك بحث Google، أو يمكن اختصار هذه الخطوة وإدخالها مباشرة بالضغط عليها.
  2. سجّل الدخول إلى حسابك أو أنشئ حسابًا جديدًا إذا لم يكن لديك حساب بالفعل.
  3. انقر فوق “رصيدي” الذي يظهر أمامك على يمين الصفحة الرئيسية.
  4. ستظهر صفحة تتضمن جميع التفاصيل التي تحتاج إلى معرفتها حول باقة الإنترنت الخاصة بك. من خلال هذه الخطوة لن تعرف فقط الجيجابايت المستهلكة، بل ستعرف تاريخ التجديد، وتاريخ الاشتراك، ورقم الهاتف، والجيجابايت المتبقية من الباقة، وحجم الباقة الأساسية، وغيرها من التفاصيل التي تهمك.

كيفية إنشاء حساب جديد على موقع اورنج الرسمي أو تطبيق My Orange

في ضوء الأساليب المتبعة لمعرفة استهلاك الإنترنت للراوتر لأورنج، ذكرنا ضرورة إنشاء حساب على تطبيق My Orange أو موقع Orange الرسمي في حال استخدام أي منهما لمعرفة الاستهلاك، حيث أنه من الممكن أن يكون العميل غير قادر على معرفة كيفية إنشاء الحساب لأول مرة وقد ذكرنا كيفية القيام بذلك في شكل بعض الخطوات البسيطة التي يجب اتباعها عند الدخول إما إلى الموقع الرسمي أو التطبيق، والمذكورة أدناه

  • انقر فوق “تسجيل الدخول”.
  • أدخل البيانات المطلوبة من رقم الهاتف الأرضي المثبت عليه خدمة الإنترنت، ورقم الهاتف المحمول الذي قمت بتسجيله أثناء التقديم على خدمة الإنترنت من الشركة.
  • في حالة نسيان رقم الهاتف الذي قدمته، انقر فوق “نسيت الرقم”، وهي الخطوة التي ستظهر لك آخر 3 أرقام من رقم الهاتف المستخدم، أدخل باقي الرقم.
  • قم بتنشيط البيان الذي يثبت أنك لست روبوتًا.
  • في هذا الوقت، ستتلقى رسالة نصية على هاتفك المحمول بكلمة المرور الخاصة بك، قم بنقل هذا الرقم في المنطقة المخصصة له أمامك.
  • انقر فوق “التالي”.
  • أدخل البيانات المطلوبة في الصفحة الجديدة التي تظهر أمامك، مثل بريدك الإلكتروني والبيانات الأخرى، ولكل منها مكان للإدخال.
  • وبالتالي، يتم تسجيل دخولك إلى الموقع أو التطبيق، لذا احتفظ ببيانات حسابك لتجنب النسيان وعدم القدرة على الوصول إليها مرة أخرى، ثم ابدأ باتباع الخطوات المذكورة سابقاً في طرق معرفة الاستهلاك.

من الضروري ألا تستهلك باقات الإنترنت بشكل عشوائي بعد الاشتراك بها، حتى لا تتفاجأ بنفادها دون علمك، لذا احرص على متابعة استهلاكك بأي شرح طريقة تناسبك.