كيفية التخلص من الوبر على الملابس، في كثير من الاحيان تبقى الاشياء البسيطة بنظر الغير هي عقدة بالنسبة لربه المنزل على سبيل المثال الوبر الذي يكون على الملابس بالاخص لو كانت جديدة في كثير من الاحيان يحدث ان تشتري قطعة ملابس وتكون محببة لديك وتتفاجئ انها مليئة بالوبر ما يؤدي الى ازعاجك وتفكيرك بالتخلص منها لاعتقاد انه لا يوجود حل وانه غير مناسب ان تقوم بارتدائها وهي مليئة بالوبر فيكون مظهرك غير لائق لذلك شوف نقدم لك الحلول البسيطة للتخلص من الوبر بكل اريحيه.

طرق لازالة الخيوط المنسولة من الملابس

تتسرب النسالة إلى أنواع الملابس المختلفة فيظهرها بشكل غير لائق، ومع مرور الوقت تتلف الملابس ولا تستعمل، تلجأ ربة المنزل للبحث عن طرق مختلفة تحمي الملابس من الوبر الزائد، وهذا ما سنفعله. تعرف عليها بالتفصيل من خلال الفقرات التالية

1- شفرات الحلاقة

من أهم الطرق التي ستسهم في التخلص من الوبر من الملابس بشكل سريع وعملي، ومن بين عرضنا اليوم لإزالة الوبر من الملابس نقدم لكم كيفية استخدامه باتباع ما يلي

  • افرد قطعة الملابس جيدًا بحيث لا تحتوي على أي شقوق أو أي شيء آخر.
  • ثم أحضر شفرة الحلاقة، وقم بتمريرها على قطعة الملابس، ولكن يجب مراعاة أنها تستخدم في اتجاه واحد، بالإضافة إلى عدم حفرها بقوة في الملابس حتى لا تقطعها أو تتلفها. بعض الأماكن.
  • في البداية، ستشعر أن الشرح طريقة صعبة، ولكن إذا تم إصلاح قطعة الملابس وتمددها جيدًا، فستصبح أسهل بكثير وأسرع.

2- شريط لاصق

يعد الشريط اللاصق من أفضل وأسرع وأسهل الطرق للتخلص من وبر الملابس في غضون دقائق قليلة، ويمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التالية

  • خذ جزءًا من شريط التقنيع وكن عريضًا الشكل، ثم قم بقص جزء منه.
  • ألصقي الجزء بالملابس التي تحتوي على كمية كبيرة من الوبر، ثم أزيليها مرة واحدة، وستلاحظين أنها قد التقطت الكثير من الوبر والشعر على الملابس.
  • يجب أن تكرر الخطوة السابقة على الثوب بأكمله، مع الحرص على استبدال الشريط بقطعة أخرى حتى تنتهي من الوبر تمامًا.

3- مقص حاد

ما زلنا نتحدث عن كيفية إزالة الوبر من الملابس ونجد أنه يمكن استخدام المقصات الحادة للتخلص من هذه المشكلة، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت مقارنة بالطرق السابقة، ويمكن عمل ذلك بإحضار مقص صغير حاد.، ثم استخدامها لقص الوبر على الملابس، ولكن يجب الحرص على عدم الاقتراب أكثر من اللازم من الملابس لتجنب القص والتلف.

4- غسل الملابس بالمقلوب

من أكثر الطرق فعالية التي ستسهم في علاج المشكلة، ويمكن القيام بذلك عن طريق اتباع شرح طريقة غسل الملابس بالنعال، حتى يتساقط الشعر والوبر أثناء غسل الملابس، وبالتالي التخلص من ذلك. المشكلة دون أدنى جهد.

5- مشط ذو أسنان رفيعة

هل تعلم أنه باستخدام مشط ذو أسنان رفيعة يمكن التخلص من الوبر الموجود في الملابس بالإضافة إلى الشعر الملتصق به، وهذا ما سنتعرف عليه اليوم من عرضنا حول كيفية إزالة الوبر من الملابس باتباع الخطوات التالية

  • كما ذكرنا من قبل، حضري مشطًا رفيعًا ذا أسنان رفيعة، ثم ضعيه على الملابس التي تريدين تنظيفها من الوبر.
  • قم بتنظيفه برفق من أعلى إلى أسفل، وبعد ذلك ستلاحظ أكبر كمية من النسالة المتجمعة على المشط، وتخلصي منه بسرعة.
  • كرر الخطوات السابقة على الثوب بأكمله للتخلص من النسالة تمامًا.

6- خل أبيض لنسالة الملابس

هناك العديد من الاستخدامات المدهشة للخل الأبيض لعلاج الكثير من المشاكل التي تواجهها ربة المنزل في الملابس وغيرها من المشاكل، وعلى رأسها التخلص من النسالة والشعر العالق في الملابس، بالإضافة إلى المساعدة على تنعيم الملابس بشكل كبير، والتخلص من الروائح الكريهة والبقع المتعددة، وهذا ما سنتعرف عليه اليوم من خلال عرضنا لكيفية إزالة الوبر من الملابس، وذلك على النحو التالي

  • ضعي كوبًا من الخل الأبيض في كوب من ماء الغسيل واخلطيهم جيدًا.
  • ضعي الملابس في الخليط السابق، ثم اتركيها لفترة زمنية مناسبة، وبعد ذلك كل ما عليكِ فعله هو وضعها في الحمولة أثناء دورة الشطف.
  • بعد الانتهاء ستلاحظ قدرتك على التخلص من وبر الملابس بشرح طريقة قوية وفعالة وخلال فترة زمنية قصيرة.

7- مجفف ملابس

من خلال الطرق العديدة التي نقدمها لك لإزالة الوبر من الملابس، نتعلم من هذه الفقرة كيفية استخدام مجفف الملابس للتخلص من النسالة المتراكمة عليه، لأنه من الأجهزة المثالية التي تساهم في القضاء على هذه المشكلة بشكل فعال. وخلال فترة زمنية قصيرة.

8- حجر الخفاف

لاستكمال عرضنا لطرق مختلفة لإزالة الوبر من الملابس، نجد أن حجر الخفاف سيساعد في التخلص من النسالة المتراكمة على الملابس بشكل كبير وفعال. ثم قم بإزالته من الملابس، وستلاحظ في وقت قصير أنك تحصل على ملابس ناعمة وبدون أي مشاكل أخرى مذكورة.

9- ورق التجفيف

بالإضافة إلى الأساليب السابقة التي ذكرناها، نقدم لك العديد من الطرق الأخرى التي ستساهم في حل مشكلة وبر الملابس، وأهمها استخدام ورق التجفيف، في شرح طريقة غسل الملابس بشرح طريقة سهلة وسريعة. شرح طريقة بسيطة، فهو يساعد على التخلص من الشعر والوبر العالق في الملابس بالإضافة إلى تنعيمه جيدًا، فهو يعمل كمغناطيس.

10- ملاءة سرير

يجب عليك إحضار ملاءة سرير مصنوعة من القطن، واستخدامها لفرك الملابس التي تحتوي على كمية كبيرة من النسالة والشعر، وتكرار هذه الخطوة عدة مرات متتالية، وستلاحظ أن الوبر قد اختفى من الملابس تمامًا. .

11- مجفف شعر

في ظل تعرضنا لطرق مختلفة لإزالة الوبر من الملابس، فقد نجد أنه من الممكن الاعتماد على مجفف الشعر للتخلص من وبر الملابس بشرح طريقة قوية وفعالة، وذلك باتباع الشرح طريقة التالية

  • بلل قطعة من القماش ويفضل أن تكون مصنوعة من القطن.
  • ثم استخدميه لفرك الملابس التي تحتوي على نسبة كبيرة من الوبر، مع مراعاة أن مجفف الشعر يستخدم في مكان بارد.
  • ستلاحظ مظهرك الأنيق والنظيف والخالي من النسالة في بضع ثوانٍ فقط.

12- سبونج سكوب

ما زلنا نتحدث عن طرق مختلفة لإزالة الوبر من الملابس، وقد نجد أن إسفنجة التنظيف من أفضل الطرق التي تساهم في ذلك لأنها تتميز بالسهولة، فكل ما عليك فعله هو وضع القليل من الماء عليها اسفنجة الجلي ثم مرريها على الملابس التي تحتوي عليها. الكثير من الوبر ولكن بإحساس خشن وقليل من الضغط يجب أن يؤخذ في الاعتبار، من أجل إزالة النسالة من الملابس تمامًا.

13- بكرة إزالة الوبر

كما هو معلوم أن هناك العديد من الطرق والأدوات المختلفة التي تستخدم للتخلص من الوبر من الملابس المختلفة، وفوقها بكرة إزالة الوبر والتي من شأنها أن تساهم في علاج هذه المشكلة بشكل فعال.

بمجرد تمرير الأسطوانة فوق الملابس عدة مرات متتالية، ستتخلصين من أكبر كمية من الوبر المتراكم على الملابس، ناهيك عن أن هذه الأسطوانة ستسهم في إعطاء الملابس رائحة عطرية مميزة وجميلة، ولكن يجب مراعاة تغيير بكرة الورق بعد ملئها بالنسالة وذلك للحصول على نتائج فعالة.

14- جهاز الوبر الكهربائي

كما ذكرنا سابقًا، يوجد أكثر من جهاز وأداة للتخلص من الوبر الزائد في الملابس، ويتم استخدام هذا الجهاز بشرح طريقة لطيفة على الملابس، كل ما عليك فعله هو تمريره على الملابس التي تحتوي على وبر و تريد تنظيفها حفاظاً عليها من النسالة أو التمزق أو التعرض للتلف بأشكال مختلفة.

15- قفازات مطاطية

من أشهر طرق إزالة الوبر من الملابس، كل ما عليك فعله هو إضافة القليل من الماء على القفازات ثم تمريره على الملابس المراد تنظيفها من الوبر، وتكرار هذه الشرح طريقة أكثر من مرة من أجل الحصول على تخلصي من جميع النسالة المتراكمة على الملابس وبعد الانتهاء يتم غسل القفازات لإزالة النسالة ويمكن استخدامها مرة أخرى.

كيف تتجنب ظهور الوبر على الملابس

بعد أن قدمنا ​​لك طرقًا مختلفة تساهم في التخلص من الوبر على الملابس، نقدم لك من خلال هذه الفقرة طرقًا مختلفة تساعد في تجنب تراكم الوبر على الملابس، وذلك باتباع النقاط التالية

  • عليك اتباع البرنامج الذي توفره معظم الغسالات الأوتوماتيكية والذي سيساهم في التخلص من النسالة والشعر العالق في الملابس على اختلاف أنواعها.
  • عند غسل الملابس، من الأفضل قلبها لمنعها من الوقوع في النسالة.
  • يجب أيضًا مراعاة أن الملابس مفصولة جيدًا عن بعضها البعض.
  • احرص على عدم تنزيل الغسالة بكمية كبيرة من الملابس.
  • تجنب استخدام منظفات الغسيل التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة، وكذلك المبيضات التي تتلف الأقمشة المختلفة.
  • استخدام مساحيق الغسيل التي تحتوي على نسبة كبيرة من إنزيم السليولاز، لأنها تساهم في التخلص من تكتلات القطن في الأقمشة المختلفة.
  • يوصى أيضًا في هذه الحالة باستخدام منعم الأقمشة التجاري لاحتوائه على مكونات تساهم في حماية ألياف الملابس من التآكل.
  • تجنب استخدام محمصة الخبز، خاصة الملابس ذات الملمس الناعم.

نصائح مهمة للمحافظة على الملابس

نصائح مهمة للمحافظة على الملابس
نصائح مهمة للمحافظة على الملابس

هناك عدة نصائح مهمة ستساعدك في العناية بالملابس بشكل جيد، وجعلها لائقة وخالية من المشاكل بشكل كبير، والتي سنتعرف عليها بالتفصيل باتباع هذه الفقرة

  • يجب استخدام المواد الكيماوية غير القاسية والتي لا تسبب ضررًا أو ضررًا للملابس سواء من حيث ألياف الملابس أو من حيث الألوان.
  • يجب الحرص على تنظيف الملابس الرقيقة، عن طريق غسل الملابس الحريرية أو الكتان يدويًا، أو باستخدام المنظفات اللطيفة.
  • من الأفضل الحفاظ على الملابس بشكل صحيح، وذلك بطي الملابس القادرة على ذلك، والملابس التي لا يمكن تعليقها، حتى لا تلتقط الوبر أو الشعر وغير ذلك من الأشياء التي تؤثر على جودة الأقمشة. من الملابس.
  • من المهم غسل الملابس بالماء الفاتر أو البارد، لأنها لطيفة جدًا على الملابس ولا تتسبب في تغير لونها.
  • كما يفضل فصل الملابس الملونة عن الملابس البيضاء في الغسالة حتى لا تختلط الألوان مع بعضها.
  • استمر في استخدام منعم الأقمشة، والذي سيساعد في التخلص من الوبر والشعر وكل الفائض العالق بالملابس.

تعتبر النسالة من أكثر المشاكل التي تزعج كل ربة منزل، لذا فهي تبحث عن طرق لإزالة الوبر من الملابس. في الواقع، هناك العديد من الطرق التي تختلف بين الطبيعية والاصطناعية، لكنها تأتي بنتائج فعالة في النهاية.