فن التعامل مع السلايف كيف اكسب ود سلفتي وثقتها ومحبتها والتقرب اليها، سيتم تناول ذلك المقال والحديث عنه عبر موقعنا البسيط، يعد الانسان في طبعه الغلاب انه كائن اجتماعي، وانه ليس من الممكن قيامه في العيش مع نفسه فقط، ويقوم في الميل الى الانسجام والتفاعل مع الاخرين وكسب محتبهم وثقتهم ايضا، والى التعرف اكثر عن فن التعامل مع السلايف كيف اكسب ود سلفتي وثقتها ومحبتها والتقرب اليها تابع المقال.

فن التعامل مع السلايف

فن التعامل مع السلايف
فن التعامل مع السلايف

هناك بعض القواعد التي يجب الالتزام بها للتمكن من التعامل مع السلف، ومن أبرز هذه القواعد ما يلي

1- حسن التعامل مع السلفة

من أجل التعامل مع السلفة بأفضل شرح طريقة، يجب اتباع النقاط التالية، والتي تعتبر قواعد أساسية لبناء علاقة قوية تبقى بين الزوجة والسلف

  • صفقة جيدة مع التقدم الذي يبدأ بالاحترام المتبادل بين الطرفين، حيث لا توجد علاقة يكون فيها أحد ركائز الاحترام المتبادل بدون علاقة ناجحة.
  • ابتعد عن المقارنات طوال الوقت، فكل شخص لديه حياته وخبراته ومصادره المالية المختلفة، وبالتالي يجب أن يكون الإنسان راضيًا عن حياته طوال الوقت دون النظر إلى الأشياء التي يفعلها التقدم في حياته.
  • عندما يكون هناك سلف أول ثم يأتي الثاني، ينبغي على الأول أن يرحب بها ولا يخافها من دخول أسرة جديدة، بل يعمل على طمأنتها بأنها أخت لها وستكون بمثابة دعم ومساعدة لها. لها عندما تحتاج إلى أي شيء.
  • تجنب غرس الأفكار السلبية في أذهان الأطفال بأن زوجة العم من السيدات الشريرات اللواتي يجب أن يبتعدن عنها أو يلعبن مع أطفالها. بل يجب أن يحب الأطفال أسرتها، وذلك من أجل بناء جيل جديد مستقر نفسياً يحب التعامل مع من حوله ولا يكره أي شيء أو أي شخص.
  • اتبع سياسة الشد والجذب. في حال كان القرض يتدخل في أمر لا يخصه في حياتك الزوجية، يجب عليك اتخاذ الموقف المناسب، وهذا يعتمد على مدى التدخل، ولكن في حال كان ذلك لطيفا ويريد الضحك معك وقضاء وقت لطيف وممتع، لا تتردد في ذلك، سيكون لطيفًا للغاية.

2- وضع حدود بينك وبين سلفك

هناك عدد من النقاط التي يجب مراعاتها وأخذها بعين الاعتبار في فن التعامل مع اللعاب، ومن أبرز هذه النقاط ما يلي

  • وضع نقاط على الحروف في بداية الحياة الزوجية بالاتفاق مع الزوج على عدم السماح للعائلة والأقارب بالتدخل في شؤون حياتك الزوجية سواء كانوا عائلة الزوج أو عائلة الزوجة، وخاصة عدم التدخل في السلفة في حياتك الشخصية.
  • ضع شرح طريقة للتعامل بينك وبين سلفك منذ بداية الزواج تختلط باللطف والقيود في نفس الوقت، فلا تبالغ في اللطف لدرجة تدخلها في شؤون حياتك، ولا تفعل ذلك. اجعل الحدود تصل إلى مستوى الرتابة والمودة، في كل الأمور القاعدة الذهبية والمثل الأعلى هو “أفضل الأشياء الوسطى” أحاول الموازنة بين هذا وذاك.
  • حافظي على بيتك وزوجك، وتجنبي الالتفات إلى ما يفعله سلفك في بيتها أو ما تفعلينه، فالتدخل في شؤون الآخرين لا يجلب إلا المشاكل.
  • تأكد من أن تكون على طبيعتك طوال الوقت وتجنب التظاهر أو التظاهر بأنك شيء لا تملكه، لأن هذا يخلق توتراً بينك وبين سلفك.
  • حافظ على أن تكون العلاقة بينك وبين والدة زوجك مليئة بالحب وتجنب ربط علاقة حماتك بالسلف، فكل شخص له طبيعته الخاصة، وليس شرط أن يكون تعاملها مع سلفك هو السبب. كما تعاملك، فكل ما عليك فعله هو التعامل معها بلطف وباحترام متبادل طوال الوقت، فهي الأولى والأخيرة في منزل والدتك.
  • ضرورة احترام خصوصية المنزل، لذا ابتعد عن التنقل بحرية في منزل سلفك، مهما كانت العلاقة قوية.
  • وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه عند ذهابك إلى بيت السلف عليك أن تتعامل مع وجه مرح وعدم إظهار أي استياء، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون أطفالك – في حالة الأطفال – مهذبين ويتجنبون أي أعمال شغب.

3- تجنب اختيار الزوج بينك وبين أسرته

هناك بعض النقاط التي يجب الالتزام بها بخصوص اختيار الزوج بينك وبين أسرته، ومن أبرز النقاط التي يجب مراعاتها ما يلي

  • وإدراكا منه لعدم وجود مقارنة بين الزوجة والأسرة، فلكل منهما مكانته الخاصة التي لا يجوز لأي منهما التنازل عنها. بالتأكيد مهما كانت مكانتك مع زوجك عالية فلن تلغي منصب الوالدين والعكس صحيح.
  • في حالة نشوء مشكلة بينك وبين سلفك، لا يجب إبلاغ الزوج أو تصعيد الموقف ليكون في صورة عائلية. حاولي حل المشكلة دون تدخل الأزواج فيها والتسبب في المشاكل.
  • احرص على عدم إبداء رأيك لسلفك ما لم تطلب منك ذلك مباشرة.
  • تجنب انتقاد أي شيء يخص سلفك، بما في ذلك الملابس والطعام والأطفال. يجب أن تكون حسن الذوق ومهذبًا بعض الشيء، ولكن دون المبالغة في ذلك حتى لا يبدو أنه تم تصنيعه.
  • تجنب الخوض في الأسئلة والتفاصيل التي لا تهمك. يحتمل أن الأسئلة الموجهة لها تسبب لها إحراجاً وفي هذا الوقت يكون رد فعلها عنيفاً وأنت لا تقبله، ومن خلال الموقع الرسمي تبرز المشكلة.
  • عدم إبلاغ الزوج طوال الوقت بأن أخاه قد اشترى شيئًا جديدًا أو قام بتغيير قطعة أثاث في منزله مثلاً أو أي شيء في حياة أخيه، لأن هذا يسبب إزعاجًا للزوج، والمقارنات طوال الوقت هي شيء ليس له عواقب سلبية.

فن التعامل مع العبيد سهل للغاية، فكل ما تحتاجه هو استخدام الذكاء الاجتماعي الذي يمكّن المرأة من التحكم في حياتها والحفاظ عليها من تدخل أي شخص فيها، وفي نفس الوقت تجعل كل علاقاتها مع زوجها. أسرة قوية وجيدة.