تجربتي مع الزبيب الأسود لفقر الدم واهم الفوائد باستعماله للشعر والجلد، الزبيب هو نوع من الفواكه المجففة والتي يتم استخلاصه من العنب، حيث يتم تجفيف العنب الاسود فينتج عنه الزبيب وتجدر الاشارة الى ان الزبيب الاسود له الكثير من الفوائد التي سنتعرف عليها في سطور ذلك الموضوع، حيث ان الكثير من الناس تسأل بشكل متكرر عن فوائده.

تجربتي مع الزبيب الأسود لفقر الدم

تجربتي مع الزبيب الأسود لفقر الدم واهم الفوائد باستعماله للشعر والجلد
تجربتي مع الزبيب الأسود لفقر الدم

في الحقيقة أنا من هؤلاء الأشخاص الذين كانوا يعانون من مشكلة نقص الفيتامينات التي أعقبتها مشكلة فقر الدم وهذا جعلني أبحث عن طرق طبيعية لمساعدتي في التخلص من هذه المشكلة.

خاصة لظهور بعض الأعراض السيئة التي كانت سببًا رئيسيًا في التخلص من مشكلة فقر الدم، وأريد فقط أن أشرح لك ما كنت أشعر به وما الذي لفت انتباهي أنني مريض بفقر الدم لأخذ الحيطة والحذر. الاستفادة من تجربتي الكاملة وهي

  • كنت أشعر بالدوار لفترات طويلة.
  • كدت أفقد الوعي.
  • كان التعتيم وعدم الرؤية بوضوح هو الشرح طريقة التي رأيت بها.
  • دوار بمجرد الوقوف بعد الجلوس على مقعد أو الاستلقاء على ظهرك فقط.
  • صداع مستمر.

وبحسب هذه الأعراض، ذهبت إلى الطبيب وأخبرني بعد إجراء الفحوصات بأنني مصابة بفقر الدم، لكنه اقترح أن أتناول الفيتامينات ولا أحب تناول الأدوية على الإطلاق. ما كنت أحتاجه هو وضعه في الأطعمة التي أتناولها في يومي.

ما هذا السحر الفائق الذي لم أتوقع منه تلك النتائج كما أن طعمها ليس جيدًا كما كنت أتوقع، وهذه النتائج هي التي دفعتني للتحدث مع طبيبي حول هذا الموضوع من أجل معرفة المزيد عن هذا الطعام الرائع.

ذكر لي الكثير من الفوائد، فهي مجموعة واسعة من العلاجات والتخصصات التي تفيدها، وهذا ما ساعدني على نصح كل من يمر بمشكلة صحية في حياته أن ينصحه بتناولها، وهي كذلك من المدهش أنه حقق نتائج هائلة في جميع الحالات، ومن تجارب أصدقائي سأعرض لكم تلك الفوائد.

فوائد الزبيب الأسود للشعر

تجربتي مع الزبيب الأسود لفقر الدم واهم الفوائد باستعماله للشعر والجلد
فوائد الزبيب الأسود للشعر

ظننت أن فوائده تكمن فقط في الحالة الصحية، وهذا جعلني أذهل من كل النتائج التي حققها الزبيب مع أصدقائي، لأنه عندما تحدث معي الطبيب عن فوائده، ذكر العديد من الفوائد الصحية، ولكن رغم أنه ذكر بعضها. فوائد تجميلية، لم أكن أتوقع هذه النتائج تمامًا، لقد رأيتها بأم عيني في الفرق قبل وبعد استخدامها مع صديقاتي.

صاحب تلك التجربة كان يعاني من مشكلة جفاف الشعر وهشاشه، نعم تلك المشكلة التي نعاني منها جميعًا في مصر، خاصة أن اختلاف درجات الحرارة لا يناسب الشعر ؛ وهو ما ينتج عنه تلك المعاناة المأساوية التي نريد جميعًا التخلص منها، لكنني جئت إليكم بالحل بتجربة شخصية.

كما اتضحت نتائج الزبيب الأسود من تجربة صديقي كالتالي

  • يقضي على مشكلة الجفاف.
  • كان الحل الأمثل لمشكلة ترقق الشعر.
  • كانت في بداية مراحل شيب الشعر، لكنها لاحظت بعد استخدامه بطء ظهور الشعر الأبيض.

عندما تحدث لي الطبيب عن أهميته للشعر، ذكر سبب تلك النتائج الرائعة التي تكمن في الفيتامينات التي يحتويها مثل الحديد وفيتامين سي وغيرها من المعادن التي ذكرها لي الطبيب ولكن في الحقيقة فعلت. لا تتذكرها تمامًا، لكن هذين أفضل نوعين من المعادن التي يحتاجها الشعر للبقاء بصحة جيدة.

كيفية استخدام الزبيب الأسود للشعر

تجربتي مع الزبيب الأسود لفقر الدم واهم الفوائد باستعماله للشعر والجلد
كيفية استخدام الزبيب الأسود للشعر

يتميز بكونه سهل الاستخدام في حالات مختلفة، ولا يتطلب الكثير من الجهد والعناء للاستفادة منه، وقد ظهر ذلك في الوصفة التي حصلت عليها صديقتي للاستفادة منها لشعرها، وهي

  1. اغسلي الزبيب جيداً بالماء وضعيه في وعاء من الماء النظيف واتركيه لينقع طوال الليل.
  2. نضع الزبيب في صباح اليوم التالي في الخلاط بعد تصفيته من الماء مع إضافة كوب من الماء الفاتر إليه.
  3. يُصفّى المزيج جيدًا باستخدام مصفاة، ثم يُضاف إليه القليل من عصير الليمون.
  4. ضعيه على فروة الرأس، ودلكي به مسام فروة الرأس جيداً، واتركيه لمدة 10 دقائق.
  5. يتم إزالته باستخدام الماء الدافئ والشعر المغسول جيدًا بالماء والشامبو.

فاعلية الزبيب الأسود في تعزيز صحة الجلد

سمحت لي تجربتي مع الزبيب الأسود بالغوص في أعماق تلك الفاكهة المجففة الصغيرة، والتي تحتوي بداخلها على أهم العناصر والمعادن التي لا غنى عنها.

من بين أصدقائي الآخرين، كانت تعاني من مشكلة جفاف الجلد، وحتى مشكلة الحبوب التي تظهر في الشباب والمراهقة نتيجة التغيرات الهرمونية كما نعلم جميعًا، وبسبب الشعور بالضيق الذي كانت تمر به، قررت مساعدتها في التخلص من هذه المشكلة، وذلك بعد أن تأكدت من فوائد الزبيب الأسود للبشرة.

النتائج التي حققها معها أعطتها الفرصة لتكون إحدى تجارب الزبيب الأسود، وهذا ما جعلني أقدمها لك من بين تجاربي التي شهدتها، حيث حقق معها النتائج التالية

  • انتهت مشكلة الجلد الجاف.
  • التخلص من مشكلة حب الشباب والتي كانت سبب تغيير مظهره.
  • التقليل من علامات الشيخوخة التي تظهر على الوجه مبكرًا وهذا ما حدث بالفعل. كانت تعاني من مشكلة الخطوط الدقيقة في الجبهة وحول الفم لكنها تشعر وكأن وجهها أصبح مشدوداً قليلاً ويختلف باختلاف طفيف تلاحظه.
  • أصبحت البشرة صافية وهادئة وتتميز بالنضارة والجمال.
  • تقليل التصبغ الذي ظهر بسرعة على وجهها نتيجة التعرض لأشعة الشمس، ويظهر بشكل مباشر، حيث أن هذا الأمر انتهى ولم يعد موجوداً.

تلك الفوائد التي رأيتها بالفعل من تجارب أصدقائي، والتي قررت أن أنقلها إليكم من خلال تجربتي مع الزبيب الأسود، أما بالنسبة للفوائد الأخرى التي تحدث إلي عنها الطبيب، فسأقدمها لكم أدناه.

اهمية الزبيب الاسود

تعتبر عناصر الزبيب الأسود ذات أهمية كبيرة لا يعرفها إلا من يستخدمها، أو أولئك الذين حصلوا عليها من أخصائي التغذية أو أخصائي العناية بالبشرة والشعر، حيث أنه من خلال تلك الزيارة قمت بزيارة الطبيب لفقر الدم فقط. أستطيع أن أضع قدمي على بداية الطريق لمعرفة فوائد الزبيب. إن اللون الأسود العام، الذي لن أبخل بنقله إليكم بالتأكيد من خلال تجربتي مع الزبيب الأسود، هم

  • أخبرني أنه يعالج مشكلة هشاشة العظام التي قد تنجم عن شرب الصودا بكميات كبيرة، وأنه يساهم بعلاجات تقويم العظام في حل مشاكل آلام المفاصل وغيرها من المضاعفات المتعلقة بالعظام بشكل عام.
  • يعزز صحة اللثة والأسنان لاحتوائه على حمض الأولينوليك، والحمد لله أنني تذكرت اسم الحمض الذي ظللت أكرره لفترة طويلة حتى أتمكن من شرحه لكم من خلال تجربتي مع الزبيب الأسود.
  • يمنع تكون الجراثيم في الفم والتسوس الذي قد يصيب الأسنان بعد فترة طويلة، ويرجع ذلك أيضاً لتوافر أهم الأحماض المفيدة للفم التي ذكرتها لكم سابقاً.
  • يمنع الإمساك ويساعد على تحسين الهضم.
  • يدعم صحة الذاكرة، ويساهم في رفع مستوى التركيز.
  • وهي مناسبة للحامل، إلا إذا كانت مصابة بسكري الحمل، حيث حذر الطبيب من تناولها في هذه الحالة.
  • فاجأني الطبيب بقوله إنه يحارب الخلايا السرطانية التي تنتج عن ظهور الجذور الحرة، وهذا يحدث من خلال مضادات الأكسدة الموجودة فيه.
  • يقي من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، لذلك كنت أعطيها لزوجي لأنه مريض بالقلب من أجل تحسين صحة قلبه.
  • أما الأهمية الكبيرة التي ظهرت لي أيضًا في تجربة الزبيب الأسود فهي قدرته على التحكم في مستوى ضغط الدم، فأنا مريض بارتفاع ضغط الدم، وعندما بدأت بتناوله لاحظت أن مستوى الضغط يتغير تدريجيًا .

لكن دعني أقدم لك نصيحة مهمة أوصى بها الطبيب بعد أن لاحظت فاعلية الزبيب الأسود في خفض مستوى ضغط الدم. حذرني من تناول أدوية ضغط الدم أثناء تناول هذا الزبيب، فهل هذا صحيح لأنه سيزيد من انخفاض ضغط الدم عن مستواه الطبيعي، وبدلاً من الشكوى من ارتفاع معدل ضغط الدم، ستكون الشكوى حول المستوى المنخفض.

نصائح عند استخدام الزبيب الأسود

عندما سمح لي الطبيب باستخدامه، قدم لي بعض النصائح التي يجب أن أقدمها من خلال تجربتي مع الزبيب الأسود حتى لا يضر استخدامه بأي شخص، وهي

  • عند استخدامه كغذاء يسهل الوصول إليه، يجب توخي الحذر لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكريات، مما يتطلب الحذر من السمنة.
  • يجب تناوله باعتدال لأنه قد يسبب بعض مشاكل الجهاز الهضمي الظاهرة على شكل آثار جانبية من استخدامه، على الرغم من كونه نوعًا من الأطعمة، بما في ذلك حموضة المعدة والإسهال والقيء.
  • قد يتعرض المستخدم لبعض أنواع الحساسية، لذلك يجب سؤال الطبيب أولاً عن إمكانية استخدامه من عدمه.
  • السعرات الحرارية فيها عالية وقد تؤدي إلى السمنة.
  • ويحذر مرضى السكر من تناوله لأنه يتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم.

من تجربتي مع الزبيب الأسود، أستطيع أن أقول إنه أفضل نوع من الطعام، لكن كن حذرًا عند استخدامه عند إطعامه للأطفال ؛ وذلك لأنه صغير الحجم وقد يؤدي إلى الاختناق.