استرجاع ارقام الهاتف من جوجل في طريقة سريعة وبسيطة، بحيث يعرف جوجل في انه من احد اكثر المواقع انتشارا وتداول عند العديد من المستعملين عبر الاون الاخيرة، وياتي ذلك الشيء نتيجة انها تقوم في المساهمة في الحصول على كافة جهات الاتصال الذي تم القيام في فقدها، والى التعرف على طريقة الى استرجاع ارقام الهاتف من جوجل في طريقة سريعة وبسيطة تابع المقال.

استرجاع أرقام الهواتف من جوجل

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل في طريقة سريعة وبسيطة

يتعرض الكثير من الأشخاص لعدة مشاكل تؤدي إلى ضياع جهات الاتصال على الهاتف، وقد ظهرت العديد من التطبيقات التي ستساهم في إعادة الأرقام، لكن معظمها يحتاج إلى تعويض مالي، لذلك من خلال موضوعنا اليوم سنقدم إلى كيفية استرجاع ارقام الهواتف من جوجل بشرح طريقة سهلة وبسيطة كالتالي

1- استرجاع الأرقام من خلال تطبيق جهات اتصال google

في هذه الحالة، يمكنك الاعتماد على هذا التطبيق للحصول على الأرقام على البريد الإلكتروني مرة أخرى، وذلك باتباع ما يلي

  1. في حالة اتباع هاتفك لنظام Android، ستجد هذا التطبيق على الهاتف تلقائيًا، وإلا فسيتعين عليك تنزيل التطبيق، باتباع عدة خطوات.
  2. الدخول على Google Play ثم التوجه إلى منطقة البحث داخل التطبيق، ثم كتابة “جهات اتصال google” ثم الانتقال إلى التطبيق وتنزيله مباشرة على الهاتف.
  3. بعد تثبيت البرنامج على هاتفك، عليك أن تفتحه ثم تنتقل إلى الأيقونة الموجودة أعلى الهاتف والمتمثلة بثلاث نقاط صغيرة.
  4. ستنتقل تلقائيًا إلى الإعدادات، وبعد ذلك ستظهر العديد من الخيارات المختلفة.
  5. ثم عليك أن تذهب مباشرة إلى أحد الخيارات الأساسية وهو إدارة جهات الاتصال أو ما يعرف بإدارة جهات الاتصال.
  6. بعد ذلك، ستظهر لك مجموعة من الخيارات المختلفة. في هذه الحالة، يجب عليك اختيار التراجع عن التغييرات، أو “التراجع عن التغييرات”.
  7. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة في هذه الخطوة يجب عليك الضغط على الحساب لأنه يحتوي على كافة المعلومات الشخصية الخاصة بك.
  8. ستظهر مجموعة من الأسئلة وهذا نوع من الإجراءات التي يجب اتباعها لتحديد وقت لمسح رقم آخر.
  9. بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة اضغط على OK أو تأكد، وستلاحظ أنه سيتم استرداد جميع الأرقام المتعلقة بك على جهازه.
  10. وتجدر الإشارة إلى أن هذه العملية ستستغرق حوالي 3 أو 4 دقائق على الأكثر

2- استرجاع الارقام بدون اتصال جوجل

في بعض الأحيان قد تنسى حسابك الذي يحتوي على أرقام، وفي هذه الحالة يجب عليك اتباع هذه الشرح طريقة التي نقدمها لك من داخل عرضنا لكيفية استرداد أرقام الهواتف من جوجل على النحو التالي

  1. يجب أن يكون في البداية جهازًا يعمل بنظام Android.
  2. ثم ادخل إلى المتصفح المسؤول عن البحث واكتب اسم جهة اتصال google في مربع البحث، سيظهر لك رابط، اضغط عليه.
  3. ستلاحظ في الجزء العلوي من الجهاز ظهور أيقونة تحتوي على صورته الشخصية، وبجانبها دائرة تحتوي على مجموعة من النقاط المختلفة يتم الضغط عليها مباشرة.
  4. بعد ذلك، عليك النقر فوق التراجع عن التغييرات، أو ما يُعرف باسم التراجع عن التغييرات.
  5. بعد الانتهاء من الخطوات السابقة ستقوم بالخطوات التي ذكرناها في الشرح طريقة السابقة، وذلك لاستعادة الأرقام المفقودة من جوجل مرة أخرى.

3- استعادة الأرقام باستخدام Google Drive

بالنسبة لهذه الشرح طريقة، يمكنك متابعتها إذا كنت ترغب في استرداد الأرقام من Google بدون برامج، وسنتعرف عليها بالتفصيل من داخل عرضنا التقديمي إلى “كيفية استرداد الأرقام من Google” على النحو التالي

  1. في البداية تذهب إلى إعدادات الهاتف المحمول، ثم تنتقل مباشرة إلى Google.
  2. سيتم تقديمك مع مجموعة من الخيارات المختلفة، في هذه الحالة عليك اختيار “إعداد الاستعادة”.
  3. ثم قم باستعادة جهات الاتصال مرة أخرى.
  4. سترى العديد من جهات الاتصال المفقودة، وفي هذه الحالة عليك تحديد جهات الاتصال وجهات الاتصال التي تريد استعادتها مرة أخرى على الجهاز، اضغط على متابعة ثم التأكيد.
  5. بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة، سيتم استرداد جميع الأرقام المفقودة من Google بشكل طبيعي.

4- كيفية حفظ الأسماء يدويًا

عادة ما تستخدم هذه الشرح طريقة لحفظ الأسماء، رغم أنها ليست منتشرة على نطاق واسع الآن بسبب التطورات الرهيبة في تكنولوجيا نقل البيانات، إلا أنها غالبًا ما تكون مطلوبة من أجل الحفاظ على الأسماء بشرح طريقة فعالة، وهذا ما سنتعلمه بالتفصيل من عرضنا اليوم استرجاع الارقام من جوجل كالتالي

  • هناك شرح طريقة موثوقة في هذه الحالة، وهي أن تقوم بعمل نسخ أولية لجميع الأسماء الموجودة على السطر، ثم نقوم بنقل البيانات مرة أخرى إلى السطر، وعليك أن تكرر هذه الخطوة أكثر من مرة حتى يتم إنشاء جميع الأرقام. على الخط يتم تحديثها.
  • بعد الانتهاء من الخطوة السابقة تقوم بالاتصال بجميع الأرقام المحفوظة من قبل، وهذه من أصعب الطرق التي تقوم بها دون أي مساعدة من برنامج على الهاتف، وتستغرق الكثير من الوقت والجهد.
  • أما الشرح طريقة الأخرى فهي تعتمد على بطاقة التخزين الخارجية والتي تستخدم لحفظ الأرقام عليها والتي قد نحتاجها مرة أخرى، ولكن هذه البطاقة عرضة للتلف في أي وقت.

المشكلات التي تواجهها أثناء استرداد الأرقام من Google

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل في طريقة سريعة وبسيطة

هناك الكثير من المستخدمين الذين يواجهون عدة مشاكل إذا استعادوا أرقامهم المفقودة، فقد يكون ذلك بسبب عدم درايتهم بالبرامج وكيفية استخدام جوجل لاستعادة الجهاز، وهذه المشاكل هي كما يلي

  • الهاتف المحمول غير مرتبط بالبريد الإلكتروني الذي يستخدمه الجهاز لنقل البيانات إليه تلقائيًا، وبالتالي لا يتم نقل البيانات التي يتم مسحها على جهازك.
  • عدم العمل بميزة النسخ الاحتياطي، وهذا لا يوفر لـ Google إمكانية نقل البيانات وحفظها بعيدًا عن الهاتف أو القدرة على حفظها مرة أخرى في حالة الحاجة إليها.
  • ضياع البريد الإلكتروني الذي يحتوي على جميع البيانات التي تريد نقلها إلى هاتفك المحمول، لأنه لا يستحق التعامل مع Google، مما يؤدي إلى ضياع جميع بياناتك.
  • تتيح جوجل إمكانية زيادة مدة النسخ الاحتياطي للبيانات، والتي يختارها العديد من المستخدمين دون فهم ما وراءها، فعندما تعود لنقل البيانات مرة أخرى، ستواجه صعوبة كبيرة، بسبب زيادة حجم البيانات. البيانات بالإضافة إلى الزيادة في الفترة الزمنية.
  • تخلص من جميع الملفات التي تم حفظها ويقوم العديد من الأشخاص بذلك دون فهم أن هذه الملفات تحتوي على الكثير من البيانات التي لا تشغل مساحة كافية على هاتفك المحمول.

كيف يتم تفعيل التزامن مع حساب جوجل

استرجاع ارقام الهاتف من جوجل في طريقة سريعة وبسيطة

خرائط جوجل Google Maps

ما زلنا نتحدث عن نطاق استرجاع أرقام الهواتف من جوجل، ونجد أن نسبة كبيرة من الأشخاص يفتقرون إلى فهم كيفية تفعيل ميزة المزامنة مع جوجل، حيث توفر هذه الميزة سهولة نقل البيانات قبل عمليات المسح، وبالترتيب. للقيام بذلك يجب اتباع هذه الخطوات على النحو التالي

  1. يجب عليك أولاً تسجيل الدخول إلى جهاز Google، من هاتفك المحمول بالشرح طريقة التقليدية.
  2. بعد ذلك عليك القيام بمزامنة تلقائية مع الإنترنت.
  3. في حالة عدم ربط حسابك من قبل، تابع الخطوات التالية.
  4. انتقل إلى إعدادات الهاتف المحمول، ثم ابحث عن خيار “الحسابات والنسخ الاحتياطي أو المزامنة”.
  5. سيتم فتح العديد من الحسابات المختلفة، بما في ذلك حساب Google، في هذه اللحظة عليك النقر فوقها.
  6. بعد ذلك، سيتم تأكيد الاتصال بالحساب.
  7. في حالة عدم العثور على حساب Google في قائمة الاختيارات التي ظهرت لك، في هذه الحالة يجب عليك البحث في القائمة عن خيار “إضافة حساب آخر” ثم النقر فوقه، والبدء في كتابة بريده الإلكتروني المجال المخصص لها.
  8. بعد إدخال كلمة مرورك الشخصية، ستظهر لك مجموعة من الإجراءات أو الأسئلة التي يجب عليك اتباعها لربط الحساب بجوجل على هاتفها المحمول.
  9. قد تستغرق هذه الخطوات بضع دقائق، ومن ثم يصبح الجهاز المحمول جاهزًا لنسخ الأرقام والأسماء دون إضاعة الوقت أو التعب والجهد مثل العمليات السابقة.

هناك العديد من التطبيقات التي ستساعدك في استرداد أرقام الهواتف المفقودة، ولكن يمكنك الاعتماد على حساب Google من خلال أكثر من شرح طريقة مختلفة، وهذا من بين أكثر الطرق أمانًا.