افضل صابونة للبشرة المختلطة وتقوم في حماية البشرة المختلطة من الاتربة والبكتيريا في الجو، بحيث من خلال موقعنا البسيط سيتم التعرف على افضل صابونة الى البشرة المختلطة، وبذلك ايضا يعرف في انه يبحث العديد من الافراد ذو البشرة المختلطة على طريقة او منتج او صابونة الى حماية البشرة من اي بكتيريا تتعرض اليها، وللتعرف على افضل صابونة للبشرة المختلطة وتقوم في حماية البشرة المختلطة من الاتربة والبكتيريا في الجو تابع المقال.

أفضل صابون للبشرة المختلطة

افضل صابونة للبشرة المختلطة وتقوم في حماية البشرة المختلطة من الاتربة والبكتيريا في الجو

كثير من النساء لديهن بشرة مختلطة، فالكثير منهن يرغبن في معرفة أفضل صابون للبشرة المختلطة، ومن المعروف أن البشرة المختلطة هي مزيج بين البشرة الدهنية والبشرة الجافة، مما يجعل المرأة تشعر بالضيق الشديد من هذا الأمر، لذلك سوف نتعلم عن أفضل أنواع الصابون التي تساعد على تنظيف البشرة بعمق ومنحها لمعاناً وبريقًا.

1- صابون ناتري

يحتوي هذا الصابون على العديد من المواد الفعالة التي تساهم في محاربة البكتيريا والفيروسات، وتقليل ظهور حب الشباب والبقع، وتقليل الالتهابات وعلاج مشكلة الجلد الجاف، وتستخدم للقضاء على الرؤوس السوداء والبيضاء.

ينظم معدل الإفرازات الدهنية التي يفرزها الجلد دون التسبب في جفاف الجلد. يقلل من ظهور الندبات على الجلد. كما أنه يستخدم كمنظف للبشرة لأنه ينظف البشرة بعمق. يستخدم هذا الصابون 3 مرات في اليوم، حيث يترك رغوة الصابون على الجلد. لمدة دقيقة ثم اغسل الوجه بالماء الدافئ.

يظهر هذا الصابون نتائجه بعد شهر من الاستخدام. عند استخدامه، لا تلمسه بالعينين. يفضل استشارة الطبيب أولاً قبل استخدامه. لا تستخدمي الصابون قبل التعرض لأشعة الشمس، لأنه يسبب التهاباً في الجلد. سعر صابون النتري بالصيدليات حوالي 17 جنيها مصريا.

2- صابون الجلسرين

أهم ما يميز هذا الصابون أنه لا يحتوي على مواد كحولية أو عطرية أو كيماوية تسبب الضرر للبشرة، ويعمل على ترطيب البشرة بعمق، ويقلل من حدة الالتهابات، لذلك ينصح العديد من أطباء الجلد باستخدام هذا. الصابون فهو أفضل صابون للبشرة المختلطة لأنه يعمل على الحفاظ على الرطوبة الطبيعية للبشرة ويقلل من مشكلة جفاف الجلد.

يساهم في التخلص من الدهون الزائدة التي يفرزها الجلد. وقد ثبت فعاليته في علاج الالتهابات التي تسببها الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما وما إلى ذلك. وهو مصنوع من مكونات طبيعية تمامًا، بالإضافة إلى لعبه دورًا بارزًا في توحيد لون البشرة، فضلًا عن تقليل البيضاء التي تظهر على الجلد. .

يمكنك استعماله 3 مرات في اليوم ولا يسبب اعراض جانبية للبشرة. هذا الصابون متوفر في الصيدليات بسعر 17 جنيها مصريا.

3- صابون سيباميد

يساعد على موازنة الأحماض الطبيعية للبشرة، كما أنه يعالج مشكلة الجلد الجاف المختلط ويقلل من لمعان البشرة الزائد، ويمكن استخدامه للتخلص من الدهون والبكتيريا المتراكمة على الجلد، ويستخدم في تنظيف البشرة بعمق. وبالتالي يقلل ظهور البثور و المزعجة على الجلد.

يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجلد، لذلك فهو يمنح البشرة التغذية العميقة التي تحتاجها، ولكن يجب ترطيب الجلد باستمرار عند استخدام هذا الصابون، لأنه قد يتسبب في جفاف الجلد قليلاً، والابتعاد تمامًا عن استخدام هذا الصابون قبل التعرض لأشعة الشمس حتى لا يسبب التهابات وتهيجًا للبشرة، ويبلغ سعر هذا الصابون في الصيدليات حوالي 180 جنيهًا مصريًا.

4- صابون الفحم

يمكن استخدامه للبشرة المختلطة والدهنية، لأنه يعمل على التخلص من الدهون الزائدة التي تفرزها البشرة، ويقلل من لمعان البشرة، ويقلل من فرص الإصابة بالتهابات، وندبات، وتقرحات تسبب إزعاجاً شديداً للجلد. لتوحيد لون البشرة وفتحها، يساعد على تنعيم البشرة.

يمكن استخدامه كمعقم للجلد للتخلص من البكتيريا والفيروسات التي تصيب الجلد، فهو يلعب دور بارز في الحد من مسام الجلد المزعجة، ويعمل على إزالة البقع والتصبغات التي تسببها الشمس، ويحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تعطي يغذي البشرة بعمق، لذلك فهو أفضل صابون للبشرة المختلطة.

عند استخدام هذا الصابون، يجب أن تكون يدك مبللة وفرك الصابون حتى تحصل على رغوة تحتوي على بعض الحبيبات. تدليك الجلد بحركات دائرية، ثم غسل الجلد بماء فاتر.

سعر صابون الفحم حوالي 44 جنيها مصريا.

5- صابون البابايا

يساعدك على التخلص من مشكلة حب الشباب التي يعاني منها الكثير، حيث يعمل على التخلص من البقع و والبثور التي تظهر على الجلد، وكذلك يعمل على تقشير الجلد والتخلص من طبقات الجلد الميتة، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من إنزيم جبال الألب، ويقلل من مشكلة انسداد المسام، ويستخدم لإزالة الكيراتين التالف من الجلد.

يتخلص من تراكمات البروتينات على الجلد لتلافي مشكلة النتوءات التي تظهر على الجلد والتخلص من البقع الداكنة و البيضاء والتصبغ الذي يظهر على الجلد ولكن يجب اختيار الصابون أولاً قبل استخدامه على الجلد. الجلد بحيث لا يؤدي إلى تهيج الجلد أو فرط الحساسية، ويتوافر هذا الصابون بسعر 65 جنيها مصريا.

6- صابون الوجه النظيف

يحتوي على العديد من المواد التي تساهم في التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء، ويعمل على تفتيح لون البشرة، ويمكن استخدامه لعلاج مشكلة حب الشباب وتقليل الآثار الناتجة عنها، ويستخدم في تنظيف البشرة بعمق والتخلص منها. التخلص من جميع البكتيريا والفيروسات التي تتراكم على الجلد، فهو يعمل على تقليل الندبات التي تظهر على الجلد، ويساهم في منح البشرة ترطيبًا عميقًا.

لاحتوائه على زيت الزيتون وزيت الجوجوبا، لكن يجب استخدام مرطب للبشرة قبل استخدامه، فقد يسبب جفاف الجلد للبعض، ويمكن أن يسبب بعض الالتهابات على الجلد، ولكن إذا شعرت بإحساس حارق في الوجه عند استخدامه يجب التوقف عن استخدامه واستشارة الطبيب في هذا الأمر.

يمكنك استخدام هذا الصابون مرتين في اليوم للحصول على أفضل النتائج. هذا الصابون متوفر في الصيدليات بسعر 10 جنيهات.

7- صابون فيت بار

يعمل على تقليل مشكلة انسداد المسام، كما يساهم في التخلص من الأتربة والميكروبات الموجودة على الجلد، فهو يعمل على حماية الجلد من البثور والندبات التي تظهر على الجلد، ويلعب دورًا بارزًا في التقليل منها. مشكلة تهيج الجلد، كما تساهم في التقليل من مشكلة التهيج والاحمرار الذي يظهر بسبب حب الشباب.

يساهم في تنظيم الإفرازات التي ينتجها الجلد، خاصة إذا كانت البشرة مختلطة مع الميول الدهنية. يلعب دورًا بارزًا في التخلص من المشكلة. يلعب دورًا بارزًا في التخلص من طبقات الجلد الميت. ينصح باستخدامه من قبل الأطباء الذين يعانون من أمراض جلدية مثل الصدفية وغيرها. يقلل من فرص التخلص من الجلد الميت. وجود مشكلة عدوى فطرية.

يستخدم هذا الصابون 3 مرات في اليوم، حيث يتم وضع رغوة على البشرة وتركها لمدة دقيقتين، ويتم غسل الوجه جيدًا في الفترة القادمة، ويبلغ سعر صابون فيت بار حوالي 19 جنيهًا مصريًا.

8- صابون ميلانو

يعتبر هذا الصابون من أفضل أنواع الصابون للبشرة المختلطة. يعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لون البشرة والتخلص من الندبات والبقع الموجودة على الجلد. يعمل على التخلص من الغبار والبكتيريا التي تظهر على الجلد. يحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات التي تساعد على تغذية البشرة بعمق. .

يلعب دورًا بارزًا في الحد من ظهور التصبغات على الجلد، ويعالج الضرر الناتج عن أشعة الشمس الضارة، ويمنح البشرة ترطيبًا عميقًا، وله دور بارز في تنعيم البشرة والتخلص من مشاكل البشرة المختلطة التي تميل إلى الدهنية، ويستخدم مرتين في اليوم وهذا الصابون متوفر بسعر 60 جنيها في مصر.

ما هي البشرة المختلطة

افضل صابونة للبشرة المختلطة وتقوم في حماية البشرة المختلطة من الاتربة والبكتيريا في الجو

كما أوضحنا في السطور السابقة، فهو مزيج من البشرة الدهنية والجافة. تلاحظين أنك تعانين من خطوط وتجاعيد على الجلد، وهناك اختلاف في لون البشرة، وتسبب ظهور مسام كبيرة في منطقة الأنف.

تلاحظ أن منطقة الجبهة والأنف والذقن تفرز كمية كبيرة من الزيت، بينما تلاحظ مناطق أخرى أنها جافة. يمكن أن تكون البشرة المختلطة من طبيعة ولادة الشخص، ويمكن أن تكون ناتجة عن استخدام بعض المواد غير المتوافقة مع الجلد.

أسباب الجلد المختلط

افضل صابونة للبشرة المختلطة وتقوم في حماية البشرة المختلطة من الاتربة والبكتيريا في الجو
أسباب الجلد المختلط

قد تكون هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلى تحول الجلد إلى بشرة مختلطة، وبعد إطلاق أفضل صابون للبشرة المختلطة، سنعرض هذه الأسباب، وهي

  • وجود عوامل وراثية.
  • قد يكون بسبب الشيخوخة.
  • المعاناة من خلل هرموني خلال فترة الحلم، أو بسبب الدورة الشهرية.
  • اتباع نظام غذائي غير صحي، أو اللجوء إلى الرجيم.
  • هناك تغيرات في الطقس من شأنها أن تؤثر على الجلد بشكل كبير.

علامات الجلد المختلط

افضل صابونة للبشرة المختلطة وتقوم في حماية البشرة المختلطة من الاتربة والبكتيريا في الجو
علامات الجلد المختلط

هناك بعض التي يمكنك من خلالها معرفة أن بشرتك مختلطة، وفي عملية تقديم أفضل صابون للبشرة المختلطة، سنتعرف على هذه ، وهي

  • تلاحظ أن منطقة الخد بها بعض القشور نتيجة الجفاف الشديد.
  • زيادة لمعان البشرة.
  • هناك بعض المناطق الدهنية في الجلد.
  • المعاناة من مشكلة انسداد المسام.
  • وجود قشرة في الرأس.
  • يعاني من الرؤوس البيضاء والسوداء.

مزيج من نصائح الجلد

افضل صابونة للبشرة المختلطة وتقوم في حماية البشرة المختلطة من الاتربة والبكتيريا في الجو
مزيج من نصائح الجلد

هناك بعض النصائح التي ستساعدك في تقليل مشاكل هذا الجلد، وهذا في سياق حديثنا حول أفضل صابون للبشرة المختلطة، وهذه النصائح هي

  • استخدم لوشن يتناسب مع نوع البشرة.
  • استخدم مقشرات تساعد على التخلص من طبقات الجلد الميت والقشور التي تظهر على الجلد.
  • احرص على تناول الأطعمة الدهنية مثل السلمون والجوز وزيت السمك والأطعمة الأخرى.
  • اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا يحتوي على الفيتامينات والمواد المغذية التي تحتاجها بشرتك وجسمك.
  • استخدم واقٍ من الشمس لتجنب أشعة الشمس الضارة.
  • تأكد من ممارسة الرياضة بانتظام لمدة 30 دقيقة على الأقل في اليوم.
  • استخدم كريم مرطب يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تساهم في محاربة البكتيريا والفطريات.
  • احرصي على إزالة بقايا المكياج من على الجلد قبل النوم.
  • تجنب استخدام المنتجات القاسية على الجلد.
  • اشرب كميات كافية من الماء يوميًا.
  • يفضل عدم استخدام أي مواد كيميائية على الجلد دون استشارة الطبيب.

العوامل التي تزيد من مشاكل الجلد المختلط

افضل صابونة للبشرة المختلطة وتقوم في حماية البشرة المختلطة من الاتربة والبكتيريا في الجو
العوامل التي تزيد من مشاكل الجلد المختلط

هناك بعض العوامل والممارسات الخاطئة التي تزيد من ظهور المشاكل على الجلد، وفي عملية الحديث عن أفضل صابون للبشرة المختلطة سنذكر لكم بعض هذه العوامل، وهي

  • لا يتعرض الجلد لأشعة الشمس الضارة مثل الأشعة فوق البنفسجية، لذلك يجب استخدام واقي من الشمس قبل مغادرة المنزل.
  • تجنب استخدام المنظفات القوية على الجلد.
  • التقليل من استخدام الروائح العطرية القوية، لتقليل مشكلة تهيج الجلد.
  • لا تستخدمي المواد الزيتية التي تسبب انسداد المسام.
  • التقليل من استخدام المواد الكيميائية على الجلد لتجنب الآثار السلبية الناتجة عنها.
  • ابتعد عن الأشياء التي تسبب لك التوتر والتوتر، حيث أكدت العديد من الدراسات أن التوتر يزيد من مشكلة مشاكل الجلد، لذلك ينصح أطباء الجلدية بممارسة التمارين التي تمنحك الشعور بالاسترخاء مثل اليوجا.

أفضل صابون للبشرة المختلطة يساعد على تنظيف البشرة بعمق، وليس هناك نوع واحد فقط، بل أنواع عديدة، وكل ما عليك فعله هو اختيار النوع الذي يناسبك.