كيف يربح المشاهير من انستقرام وما هي فوائد الانستجرام على المشاهير، بحيث سنتناول الحديث عن ذلك عبر موقعنا البسيط، بحيث يعرف تطبيق وموقع الانستغرام في انه عبارة عن احد اشهر مواقع التواصل الاجتماعي، وايضا يتشكل عليه العديد من الاشخاص والمتابعين، والى التعرف على كيف يربح المشاهير من انستقرام وما هي فوائد الانستجرام على المشاهير.

كيف يكسب المشاهير من Instagram

كيف يكسب المشاهير من Instagram
كيف يكسب المشاهير من Instagram

موضوع جني الأرباح من إنستجرام ليس نتيجة الحظ أو الصدفة، بل هو نتيجة التخطيط والمتابعة والعمل المستمر، وقبل أن نتطرق في هذا الموضوع يجب أن نتعرف أولاً على طبيعة الإنستجرام. تطبيق.

Instagram عبارة عن منصة وتطبيق من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي لمنصة Meta، والتي تضم العديد من المشاهير والعديد من المتفاعلين الذين يشاركون صورهم واللحظات السعيدة من خلالها.

أما بالنسبة لجني الأرباح عبر انستجرام فقد اتبع المشاهير والمستفيدون سياسة تحقيق الانتشار لتحقيق قاعدة جماهيرية كبيرة، وذلك من خلال مجموعة من الخطوات، وهي كالتالي

1- اختر نوع الحساب

من أهم وأول خطوات بدء رحلة جني الأرباح من Instagram أن يكون المستخدم محددًا لنوع حسابه أو نوع المحتوى الذي يسعى لتقديمه على حسابه للفت الانتباه إليه. يمكن أن يكون حسابًا رياضيًا أو حسابًا للطبخ أو حسابًا تعليميًا أو حساب سفر أو حسابًا للأزياء أو ألعابًا أو موسيقى مهما كان نوع الحساب، يمكن استخدامه لتحقيق الربح لاحقًا.

2- المطبوعات ذات جودة عالية

يعد نشر المستخدم لمحتوى عالي الجودة أمرًا في غاية الأهمية، حيث يهتم الناس بكل ما هو مبهر وجميل، لذلك عليك مراعاة الجودة والاستثمار في شراء كاميرا حديثة تلبي احتياجاتك، والتأكد من أن الجودة تشمل مقاطع الفيديو وكذلك القصص.

3- النشر والإعلان عن حسابك

يجب على المستخدم أن يجعل حسابه بارزاً على انستجرام وذلك بنشره على منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك وتويتر، كما يمكنه محاولة الظهور مع أحد المشاهير أو المؤثرين سواء كان يقدم نفس المحتوى أو محتوى الآخرين، هذا خطوة ستجعل الكثير من مستخدمي إنستجرام على دراية بوجودها، ومن أفضل وسائل الدعاية والترويج أن يقدم المستخدم محتوى قويًا ومميزًا يلفت الانتباه إليه ويجذب المزيد من المتابعين.

4- التفاعل مع الجمهور

يجب أن يتفاعل صاحب الحساب دائمًا مع الجمهور حتى يستجيب للرسائل الواردة والصادرة، ويهتم أيضًا بنشر محتواه بشكل دائم، ويعمل على تطوير محتوى جودة التصوير وتطوير قيمة وقوة المحتوى، ومن المؤثر أيضًا القيام ببث مباشر يتحدث فيه مع المتابعين ويستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم.

5- الإعلانات الممولة

يقوم صاحب المحتوى بدفع الأموال للمنصة التي ينشر محتواها مقابل إعلان برعاية تظهر فيه صورة أو فيديو لمالك المحتوى لمستخدمي المنصة الذين يعرفونه والذين لا يعرفونه، وبالتالي فإن الفرص في زيادة الانتشار وجذب المزيد من المتابعين.

كيف يكسب المشاهير من انستجرام بعد الانتشار

كيف يكسب المشاهير من انستجرام بعد الانتشار
كيف يكسب المشاهير من انستجرام بعد الانتشار

بعد تحقيق التوسع والانتشار وقياس الشهرة، يبدأ صاحب الحساب هنا في جني ثمار جهده، ويبدأ حلم تحقيق الربح، ومعه زيادة الانتشار على منصة Instagram وغيرها من المنصات، وطرق تحقيق الربح من خلال انستجرام هي كالتالي

1- التعاقد مع الشركات

سبب نجاح الشركات هو زيادة الأرباح، ولزيادة الأرباح، يجب أن تجتذب أكبر عدد ممكن من العملاء، وللقيام بذلك، تتعاقد بعض الشركات مع أشخاص لديهم حسابات لديها عدد كبير من المتابعين كأشخاص مؤثرين. منتج قوي وفعال، حيث يجذب عدد كبير من العملاء لشراء المنتج، وتحقق الشركة ربحًا.

2- الإعلانات

يبرم مالك المحتوى اتفاقية مع إحدى الشركات للسماح بوضع إعلان قصير أو طويل على مقطع الفيديو الخاص به، أو نشر صورة للمنتج فقط دون أي تدخل منه بإبداء رأيه، سلبيًا أو إيجابيًا.

3- طرق أخرى لتحقيق الربح من خلال انستجرام

بالإضافة إلى محاولة طرق أخرى لتحقيق الربح، يمكن لمنشئ المحتوى بيع صوره التي قام بتصويرها وتحريرها إلى مستخدم آخر مقابل مبلغ من المال، أو الانضمام إلى شركة يعمل لديها وإنشاء محتوى خاص.

فئات الفائزين في Instagram

فئات الفائزين في Instagram
فئات الفائزين في Instagram

ينقسم صانعو الأرباح في Instagram إلى فئات مختلفة حسب درجة انتشارهم ونوع المحتوى وقيمته.

1- المؤثرون الصغار

هم أصحاب حسابات مع متابعين أقل من عشرة آلاف متابع، وانتشارهم ليس كبيرا وتأثيرهم ليس قويا. أظهرت الدراسات أن أرباح هذه الفئة من الفائزين على إنستغرام ثمانية وثمانين دولارًا لمنشور واحد على إنستغرام.

2- المؤثرات المتوسطة

هؤلاء هم أصحاب الحسابات ذات المتابعين الذين يتراوح عددهم بين عشرة آلاف إلى مائة ألف، وتشير الإحصائيات إلى أن هذه الفئة من محققي الأرباح يكسبون حوالي مائتي دولار في المتوسط ​​لكل منشور على انستجرام.

3- مؤثر للغاية

وتتراوح حسابات هذه الفئة بين مائة ألف إلى مليون متابع على انستجرام، وتشير الإحصائيات إلى أن هؤلاء الأشخاص في هذه الفئة يكسبون نحو ستمائة وسبعين دولارًا لمنشور واحد ويمكن أن يختلف السعر عن ذلك.

مشاهير حققوا أرباحًا ضخمة من Instagram

مشاهير حققوا أرباحًا ضخمة من Instagram
مشاهير حققوا أرباحًا ضخمة من Instagram

معظم المشاهير الذين حققوا أرباحًا كبيرة من إنستغرام هم من لاعبي كرة القدم، حيث يهتم الناس بكرة القدم أكثر من أي مجال آخر، والأمر منتشر بين الفئات العمرية المختلفة. فيما يلي أمثلة على هؤلاء المشاهير

  1. يبلغ متوسط ​​دخل لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو حوالي ثمانية وأربعين مليون دولار.
  2. لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي يبلغ متوسطه ثلاثة وعشرين مليون دولار.
  3. نادر أحمد صاحب محتوى كوميدي يبلغ متوسط ​​سعره تسعمائة ألف دولار.

موضوع كيفية كسب المشاهير من إنستجرام موضوع يثير اهتمام الكثيرين، لكن تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكن الاعتماد عليه كمصدر رزق، حيث يمكن للشخص أن يستغرق وقتًا طويلاً للوصول إلى النتيجة المرجوة.